أفخم تدعو واشنطن لتغيير سياستها تجاه شعوب المنطقة

طهران-سانا

دعت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية الولايات المتحدة الأمريكية الى تغيير توجهاتها و سياستها ونظام ادارتها تجاه شعوب المنطقة وذلك في معرض ردها على المقابلة الاخيرة للرئيس الامريكي باراك اوباما وحديثه عن التغيير بالسياسة في إيران.

واعتبرت أفخم في تصريح صحفي لها اليوم هذه التصريحات بأنها “متكررة” قائلة.. أن الرئيس الامريكي تجاهل في مقابلته المسارات الاصيلة وحقائق العقود الاربعة الاخيرة للمجتمع الايراني مؤكدة ان اقتدار إيران وموقعها ليسا مستندين الى الثقافة والحضارة الايرانية والاسلامية العريقة فحسب بل الى صمود الشعب الايراني في مقابل النزعة السلطوية والتهديد.

وقالت افخم في مجال ردها بان ايران معزولة حسب المزاعم الامريكية والصهيونية.. المعزول الحقيقي من وجهة النظر الايرانية والعديد من الشعوب الحرة في العالم هو الكيان الصهيوني وحماته الذين هم المنبوذون والمنعزلون في العالم مشيرة إلى أن أمريكا ومن خلال ابتعادها عن المصالح الحقيقية للشعب الامريكي باتت تدعم وتؤسس لاشعال نار الحروب والتدهور الامني وعدم الاستقرار في المنطقة.

وبينت أفخم ان سبب تراجع امريكا وفقدانها لمصداقيتها ونفوذها هو دعمها الشامل للكيان الصهيوني مرتكب جرائم الحرب والمنتهك بشكل صارخ لحقوق الفلسطينيين وقاتل الاطفال العزل ومسبب اكثر الذكريات مرارة في المنطقة.

ونصحت أفخم المسؤولين الامريكيين بأن التوقف بصورة واقعية عند نسبة مصداقيتهم واعتبارهم لدى شعوب العالم ولا سيما في العالم الاسلامي سيجعلهم يستفيدون من الفرص النادرة المتاحة لمراجعة سياستهم الخاطئة والقائمة على إثارة الحروب ودعم الإرهاب والمستمرة على مدى عقود.

 

انظر ايضاً

أفخم: على أمريكا وقف دعمها لصناعة الإرهاب لمتابعة الوصول لحل الأزمة في سورية

طهران-سانا أكدت وزارة الخارجية الإيرانية ضرورة قيام الولايات المتحدة بوقف توجهاتها العسكرية بدعم سياسة صناعة …