هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي بدرعا تناقش الواقع الثقافي وسبل تفعيله في المحافظة

درعا-سانا

ناقشت هيئة مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال اجتماعها اليوم الواقع الثقافي وسبيل تفعيل المحاضرات والندوات الثقافية من خلال مدرسة الإعداد الحزبي وصالات المراكز الثقافية ومدرجات الجامعة.

وطالب المشاركون بالإسراع في حل مشكلات الاتصالات والانترنت وخاصة للمكاتب الإعلامية وتأمين وسائط لنقل الإعلاميين إلى مكان الفعاليات وتفعيل دور المنظمات الشعبية وخاصة فرعي اتحاد الشبيبة والاتحاد الوطني لطلبة سورية في مجال المحافظة على جيل الشباب عماد المستقبل.

وأشار رئيس مكتب الإعداد الفرعي منهل محاميد إلى ضرورة تضافر جهود جميع المعنيين لتفعيل الوعي الثقافي بما يؤدي إلى صد الهجمة الإعلامية التي تستهدف سورية بشكل عام ومحافظة درعا بشكل خاص مؤكدا أن فرع الحزب عمل من خلال موقعه على الانترنت بتغطية الجانب الإعلامي في ظل انقطاع الاتصالات عن مدينة درعا.

وأضاف إن فرع الحزب يعمل حاليا مع المعنيين بالجانب الثقافي وضمن الامكانيات المتاحة لتفعيل النشاطات الثقافية وتسليط الضوء على آخر المستجدات عبر وضع خطة يتبناها الفرع ويعمل على تنفيذها فورا.

وتضم هيئة مكتب الإعداد الفرعي مديريات الثقافة والأوقاف والآثار ومكاتب التلفزيون والصحف ووكالة سانا إضافة إلى فرع اتحاد الكتاب العرب وبعض المنظمات الشعبية المعنية بالجانب الثقافي.