الجيش واللجان الشعبية اليمنية يدمران مخزنا للأسلحة وآلية عسكرية في جيزان غرب السعودية

صنعاء – سانا

دمر الجيش واللجان الشعبية اليمنية اليوم مخزنا للأسلحة بموقع الممعوط العسكري التابع لنظام آل سعود وآلية عسكرية نوع برادلي شمال الخوبة في منطقة جيزان جنوب غرب السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر عسكري في محافظة صعدة قوله “إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع الممعوط العسكري السعودي بعشرات القذائف ما أدى إلى احتراق مخزن للأسلحة فيه إضافة إلى استهدافها موقع الخوجرة السعودي على الحدود مع حرض بعدة قذائف فضلا عن إطلاق عدد من الصواريخ على موقع العطايا العسكري”.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية استهدفت رقابة موقع مجلعة على الحدود مع مديرية باقم ودمرت آلية عسكرية نوع برادلي شمال الخوبة بمنطقة جيزان.

من جهة أخرى حمل الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم نظام آل سعود بحق الشعب اليمني الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية الكاملة عن تلك الجرائم داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية في ذلك.

وأشار الائتلاف في مؤتمر صحفي في صنعاء اليوم إلى أن “عدوان نظام آل سعود” على اليمن خلال 150 يوما خلف آلاف القتلى والجرحى المدنيين إلى جانب تدمير البنية التحتية العامة والخاصة في معظم المدن اليمنية مع استمرار الغارات الجوية على المطارات والموانئ والمنشآت الاقتصادية والتجمعات السكانية لعرقلة الأعمال الإنسانية ووصول المساعدات الإغاثية.
وبين الائتلاف المدني اليمني أن إجمالي ضحايا غارات الطيران السعودي من المدنيين بلغ أكثر من 16 ألفا معظمهم من النساء والأطفال.

وفي سياق آخر وزع الإعلام الحربي اليمني للجيش واللجان الشعبية اليمنية اليوم مشاهد من عملية إسقاط المروحية القتالية السعودية من نوع “أباتشي” أمس في منطقة الخوبة بجيزان بصاروخ أرض جو والتي أدت إلى مصرع طاقمها.

وتظهر المشاهد الطائرة قبل دقائق من سقوطها حيث استهدفها عناصر الجيش واللجان الشعبية بصاروخ مضاد للطائرات أصابها مباشرة ما أدى إلى سقوطها على الفور وبشكل عمودي وسريع وقد خلفت الطائرة سحابة دخان في مكان إصابتها بالصاروخ.

وكان نظام آل سعود أقر أمس بمقتل طيارين عسكريين اثنين جراء سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي في قطاع جيزان.

وقصف طيران النظام السعودي في وقت سابق اليوم منشآت في محافظتي مأرب واب اليمنيتين بينها مشفى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “طيران العدوان السعودي شن خمس غارات جوية على محافظة مأرب استهدفت مستشفى الجفرة العام وسكن الأطباء وأحدث دمارا كبيرا فيهما وقصف مبنى إدارة الأمن بمديرية مجزر ودمره بشكل كلي”.

وأشارت الوكالة إلى أن “طيران العدوان السعودي استهدف منطقة النجد الاحمر بمحافظة اب ودمر منازل سكنية ما أسفر عن إصابة يمني وقصف معسكر قوات الامن الخاصة بمنطقة شبان”.

من جهتها قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين قتلوا يوم أمس في غارات جوية للنظام السعودي على مدينة تعز مشيرة إلى أنه من الصعب وضع حصيلة دقيقة للضحايا لأن هناك أشخاصا ما زالوا تحت الأنقاض.

وكان طيران آل سعود شن سلسلة غارات مستهدفا أحياء مدينة تعز بمئات الصواريخ ما تسبب بمقتل العشرات وإصابة المئات بالتوازي مع هجوم للمسلحين الموالين له على المدينة.

انظر ايضاً

مشرعون أمريكيون: بايدن انتهك الدستور في قصفه اليمن

واشنطن-سانا انتقدت مجموعة من المشرعين الديمقراطيين الأمريكيين قيام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعدوان مشترك …