47 قتيلا و120 جريحا حصيلة اشتباكات محيط مطار العاصمة الليبية

طرابلس-سانا
أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة اليوم سقوط ما يزيد عن 47 قتيلا و120 جريحا خلال الاشتباكات بين مجموعات مسلحة في محيط مطار العاصمة الليبية طرابلس.
وقال مدير المكتب الاعلامي بوزارة الصحة الليبية عمار محمد “إن هذه الإحصائية للحالات التي نقلت إلى المستشفيات الحكومية بالعاصمة الليبية طرابلس و ضواحيها موضحا أن هناك حالات نقلت إلى مستشفيات ميدانية ولم توثق عبر سجلات المستشفيات”.
بدوره أكد مصدر عسكري من الزنتان مقتل أهم قيادات مليشيات دروع الوسطى المهاجمين لمطار طرابلس الدولي منهم هيثم صيدون وعبدالحميد بوليفة وعبدالعزيز فنير وميلاد زوبي و محمد البكوش وموسى الفاطس في اشتباكات عنيفة بمناطق خلة الفرجان وطريق المطار وقصر بن غشير.
كما أكد المصدر اعتقال عضو المؤتمر الوطني العام سليمان زوبي الداعم لمليشيات الدروع والمحرض الرئيس على هجوم مطار طرابلس.
وأشار المصدر نفسه لوسائل الاعلام المحلية إلى سيطرة قوات الزنتان ووحدات من الجيش الليبي على مناطق اشتباك طريق المطار ومحيطه بالكامل لافتا إلى أن مدرعات تابعة لقوات الجيش ستتوجه الى ما يسمى كتيبة الفرسان جنزور التابعة لدروع الوسطى تمهيدا لاحتلاها والقبض على قادتها.
وكانت الحكومة الليبية أعلنت في وقت سابق أن مواجهات المطار اتلفت 90 بالمئة من منشآت المطار والطائرات التي كانت جاثمة فيه ويشهد محيط مطار طرابلس منذ ايام قتالا عنيفا بين ميليشيات متطرفة وعدد من التشكيلات المسلحة المحسوبة على مدينة مصراتة وبين كتائب القعقاع والصواعق والمدنى وهي قوات من مدينة الزنتان.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة