مقتل يمني وزوجته بقصف طيران العدوان السعودي لقرية جنوب اليمن

صنعاء-سانا

قتل يمنيان جراء قصف طيران نظام آل سعود قرية منطرح بحذران في محافظة تعز جنوب اليمن ضمن العدوان المتواصل على هذا البلد من آذار الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر محلي بمحافظة تعز قوله إن “الطيران السعودي المعادي استهدف منزلا في قرية منطرح بحذران ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد ياسين وزوجته وتدمير البيت بشكل كامل”.

وشن طيران ال سعود اليوم سلسلة من الغارات على محافظة الحديدة غرب اليمن وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن “طيران العدو السعودي استهدف مناطق كيلو 16 والخميس بمديرية جبل راس واللاوية بمديرية الدريهمي” مشيرا إلى أن “الطيران المعادي حلق في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات”.

كما قصفت قوات النظام السعودي بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية منطقة القمع بمديرية كتاف ومنطقة آل قراد بمديرية باقم مستهدفة الخطوط العامة والمناطق والقرى المحاذية للحدود مع السعودية.

وكان ثمانية يمنيين قتلوا بينهم اطفال ونساء في وقت سابق أمس الجمعة جراء غارات طيران نظام آل سعود على محافظة اب وسط اليمن.

في سياق متصل أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق إزاء القتال والقصف العشوائي للأحياء السكنية في مدينة تعز وتعريض البنية التحتية الأساسية للدمار.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن بالنيابة أوليفييه شاسو في بيان “ندعو الاطراف الميدانية في تعز إلى السماح بالمرور الآمن لسيارات الإسعاف والعاملين في المجال الطبي والعاملين في الإغاثة كي يتسنى إنقاذ أرواح الناس وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة”.

وكان فريق الصليب الأحمر الدولي باليمن تمكن امس من إخلاء 13 جثة من أحد الشوارع الرئيسة بمدينة تعز وقال المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر الدولي باليمن الدكتور عدنان حزام “إن فريق الصليب الأحمر الدولي بتعز نقل 13 جثة كانت مرمية بأحد شوارع تعز”.

وتشهد مدينة تعز مواجهات عنيفة منذ عدة اشهر وسط غارات متواصلة لطيران العدوان السعودي مخلفة عشرات الضحايا.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …