احتفالا بعيد منظمة طلائع البعث.. تكريم روادها ومعرض فني وحملة بيئية بطرطوس وحماة

طرطوس-حماة-سانا

احتفالا بعيد منظمة طلائع البعث الاربعين وتحت عنوان “معا سنعيد إعمار سورية” نفذ فرعا طلائع البعث في طرطوس وحماة اليوم فعاليات متنوعة تضمنت تكريما ومعرضا فنيا للرواد وتزيين الجزر الطرقية والمنصفات وغرس أشجار حراجية.

وفي المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس تضمنت الاحتفالية تكريم 64 رائدا ورائدة على مستوى سورية للعام 2015 إضافة إلى عدد من الفقرات الفنية والغنائية ومسرحية غنائية بعنوان “وطني يا حبي يا وطني” من تأليف كمال عبد الكريم وإخراج نصر مغامس وتتحدث عن الأزمة في سورية.2

وأشار أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد في كلمته أثناء الاحتفالية إلى أن منظمة طلائع البعث عملت منذ تاسيسها على تعليم الأطفال حب الوطن والدفاع عنه وهذا ظهر جليا في اندفاع الشباب ليكونوا جنودا اقوياء في مواجهة المؤامرة الكونية التي تحاك ضد الوطن.

وبين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي في تصريح لـ سانا أن جميع انشطة وفعاليات المنظمة سيكون تحت عنوان معا سنعيد اعمار سورية للتأكيد أن عملية إعادة إعمار سورية بحاجة لكل شرائح المجتمع بما فيها الأطفال مؤكدا على التمسك بالثوابت الوطنية لمواجهة الحرب التي تتعرض لها سورية ومنوها بانتصارات الجيش العربي السوري وتضحياته.

وأكد عدد من الرواد المكرمين الاستمرار بالدراسة والتفوق للمساهمة ببناء مستقبل زاهر لوطنهم سورية معاهدين بواسل الجيش العربي السوري بالسير على طريقهم المشرف.3

وافتتح على هامش الاحتفالية معرض فني للرواد على مستوى سورية بالفنون الجميلة باختصاصاته المختلفة كالخط العربي والرسم والضغط على النحاس والطباعة وتضمن نحو 80 عملا فنيا عبر من خلاله الاطفال عن حبهم لوطنهم ومنظمتهم.

حضر الاحتفالية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث ونقيب المعلمين نايف الحريري وعضو قيادة منظمة طلائع البعث وضاح السواس وفعاليات رسمية ودينية وشعبية.

وفي حماة نفذ فرع منظمة طلائع البعث بحماة بالتعاون مع مديريتي شؤون البيئة والزراعة في بلدة معردس بريف حماة فعالية “سورية حلوة بسكانها” لتزيين الجزر الطرقية والمنصفات ومداخل البلدة وزراعتها بالورد فضلا عن زراعة 120 غرسة من الغراس الحراجية من أصناف أشجار السرو والصنوبر.

وبين عضو قيادة فرع منظمة طلائع البعث بحماة رضوان الخالد لمراسلة سانا أن الفعالية تضمنت تدوير مخلفات توالف الطبيعة واستثمارها في أعمال تزيينية وجمالية تضفي على المكان مزيدا من الجمال والحركة وذلك بطلاء إطارات السيارات البالية واستخدامها أحواضا للزينة وزرع الغراس والورود بداخلها بما يسهم في تزيين مداخل البلدة والشوارع.

وأشار إلى أهمية هذه الفعالية التي تستمر لمدة أسبوعين في نشر الثقافة البيئية بين شرائح المجتمع وخاصة جيل الاطفال لتوعيتهم بأهمية مقدرات الوطن وضرورة الحفاظ على الغطاء النباتي والعناية بالنظافة العامة.
بدوره قال رئيس مجلس بلدة معردس محمد المحمد.. “إن فعالية زراعة الورود ضمن إطارات السيارات البالية وزراعة الأشجار تمت في مداخل البلدة الجنوبي والشمالي والوسطاني وعلى جوانب جسر معردس باتجاه بلدة طيب الإمام وجوانب الشارع العام والمنصفات والجزر الطرقية” مؤكدا استعداد مجلس البلدة لتقديم المساعدة في انجاز أي عمل يهدف إلى الحفاظ على البيئة والنظافة العامة.4

يشار إلى أن فرع منظمة طلائع البعث بحماة نفذ خلال الشهرين الماضيين العديد من البرامج والأنشطة البيئية منها الاهتمام بالجوانب البيئية في مراكز الأندية الصيفية ومراكز الإقامة المؤقتة وتنفيذ ندوات ومعارض بيئية بمشاركة أكثر من 500 طفل وطفلة.

وتحتفل منظمة طلائع البعث بذكرى تأسيسها في الخامس عشر من آب من كل عام عبر تنفيذ سلسلة من النشاطات الهادفة.

سهاد حسن-سمر زغيبي