حملة تبرع بالدم ومحاضرة فكرية بدمشق لشبيبة الثورة

دمشق-سانا

بمناسبة اليوم الدولي للشباب نفذت منظمة اتحاد شبيبة الثورة عدة فعاليات تضمنت حملة تبرع بالدم دعما لجرحى الجيش العربي السوري بمركز جامعة دمشق لنقل الدم وزرع عدة غراس بحديقة الوحدة بدمشق اضافة الى محاضرة بمدينة الشباب لمنسق الشام والعراق بمجلس الشباب العربي والافريقي المهندس محمد الجنون.

وفي تصريح صحفي عقب التبرع بالدم أشار رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود الى ضرورة انخراط الشباب بدعم الجيش بجميع المجالات ولا سيما التبرع بالدم موضحا ان هذه الحملات تنشر ثقافة التطوع بين الشباب وتعرفه بضرورة تحمل مسوءوليته الوطنية والاجتماعية وتخلق فيه جيلا قادرا على بناء مستقبل أفضل لوطنه.

وفي ندوة حوارية تحت عنوان “الشباب والوطن والمواطنة” حذر المهندس الجنون من محاولات أعداء الأمة العربية تقسيم دولها من خلال بث الفتن مشيرا الى دور الشباب في نشر قيم المواطنة والانتماء والتمسك بوحدة الوطن والدفاع عن سيادته واستقراره.

وبين أن مجلس الشباب العربي والافريقي بصدد تنظيم مهرجان شبابي يتضمن محاور ثقافية وأدبية وفكرية ورياضية حيث سيقام في لبنان ربيع عام 2016 كما تتم مناقشة نقله الى سورية بالتنسيق مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة.

شارك في الفعاليات عدد من أعضاء قيادة اتحاد شبيبة الثورة وأمين فرع دمشق للشبيبة مازن شاهين.

ويصادف 12 آب اليوم الدولي للشباب وذلك بهدف لفت انتباه المجتمع الدولي إلى مسائل الشباب والاحتفال بالطاقات الكامنة لديهم بوصفهم شركاء حقيقيين بالمجتمع فضلا عن ضمان فهم الدول لاحيتاجاتهم وتنفيذ سياسات تساعدهم على تخطي التحديات التي يحتاجونها .

انظر ايضاً

جمعية ديرمار يعقوب المقطع تنظم حملة تبرع بالدم في دير الزور

دير الزور-سانا وفاء لتضحيات بواسل الجيش العربي السوري وتقديرا لبطولاته في حربه على الإرهاب والحفاظ …