إحداث صندوق تقاعد للمعلمين وتزويد الصيدليات بالمدارس بالأدوية..أهم مطالب أعضاء مجلس المكتب الفرعي لنقابة معلمي طرطوس

طرطوس-سانا

دعا أعضاء المجلس السنوي للمكتب الفرعي لنقابة معلمي طرطوس إلى إحداث صندوق تقاعد للمعلمين وزيادة الدعم لصندوق التكافل الاجتماعي نظرا لزيادة عدد المعلمين الوافدين من خارج المحافظة وارتفاع أسعار الأدوية.

وطالب الأعضاء خلال اجتماعهم اليوم في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس بتخفيض نصاب المدرسين بمعدل حصة واحدة لكل عام بعد مرور 22 سنة على خدمتهم واعتماد العمر بدلا من سنوات الخدمة وتحويل الضمان الصحي الخاص بالمعلمين الى النقابة.

وأوصى أعضاء المجلس بقبول خريجي الثانويات الفنية في الجامعات على أساس الدرجة ومنح خريجي المدارس المهنية فرصة التقدم للكليات العسكرية ومعاملتهم مثل حملة الثانوية العامة والتأكيد على تأهيل الصيدليات في المدارس وتزويدها بمواد الاسعافات الأولية وشراء أرض لصالح ثانوية النقابة واصدار مجلة خاصة في كل مكتب فرعي.

وأشار نقيب المعلمين في سورية نايف طالب الحريري إلى أهمية انعقاد المجلس السنوي كونه محطة تنظيمية هامة لتطوير العمل النقابي يتم خلالها مناقشة جميع التقارير والاستماع لجميع المطالب والمقترحات والارتقاء بعمل النقابة منوها بدور المعلمين الاساسي خلال الأزمة التي تمر بسورية لجهة نشر الوعي بين الطلاب وترسيخ عملية الانتماء الوطني.

وبين الحريري أن النقابة نفذت “خطوات كبيرة” في مشروع خزانة تقاعد المعلمين وسيتم اقراره قريبا كما انها ستحدث شركة إدارة نفقات طبية خاصة بها حيث تم البدء بإجراءات الترخيص لها كما سيتم تطوير حسابات نقابات المعلمين ودمجها .

بدوره استعرض رئيس فرع نقابة المعلمين بطرطوس غازي ديب مانفذته النقابة خلال العام الماضي كإحداث صيدلية مركزية في مقر النقابة واقامة24 دورة تعليمية مجانية في كل الشعب النقابية ولكل المراحل التعليمية وإحداث جمعية سكنية خاصة بالمعلمين إضافة لإحداث صندوق التكافل الوطني لدعم أسر الشهداء وصندوق فرعي للطوارئ وتجهيز نادي رياضي بمقر الفرع وشراء روضتي اطفال للنقابة في الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد على أن يعود ريعهما لصندوق دعم اسر الشهداء .

حضر أعمال المجلس السنوي أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وفعاليات رسمية ونقابية .

ويبلغ عدد المعلمين المنتسبين لنقابة معلمي طرطوس 34000 معلم ومعلمة موزعين على 8 شعب نقابية اضافة إلى8000 معلم ومعلمة وافدين من خارج المحافظة .