رئيس اللجنة الأسقفية للحوار الإسلامي المسيحي وهيئات وشخصيات لبنانية تندد باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المطران حنا

بيروت-سانا

ندد المونسنيور الدكتور انطوان ضو رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي الإسلامي باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس حيث تم احتجازه لمدة ثلاث ساعات بطريقة استفزازية مسيئة.

وعبر المونسنيور ضو عن تضامنه مع المطران حنا داعية السلام والحوار والمحبة والمدافع الصلب عن حقوق شعبه الفلسطيني المنكوب.

كما عبرت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة عن تضامنها مع المطران حنا واستنكارها لما تعرض له من قبل سلطات الاحتلال.

بدوره عبر المنتدى القومي العربي عن إدانته الشديدة لتوقيف المطران والإساءة له من قبل قوات الاحتلال واعتبارها تعديا صارخا على حقوق الإنسان.

أما تجمع اللجان والروابط الشعبية فقد أدان واستنكر بشدة هذا التطاول وهذه الإساءة المتعمدة التي تعرض لها المطران والتي هدفها الأساسي هو تخويفه وترهيبه وهو الذي “عودنا على مواقفه الواضحة والصلبة” مشيرا إلى أن ما حدث معه لن يزيده إلا صلابة وثباتا وتمسكا بحقوق شعبه.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اوقفت بطريقة استفزازية المطران حنا والوفد الكنسي المرافق يوم الجمعة الماضي بعد اختتام الاحتفال الدينى الكبير بعيد السيدة العذراء الذى أقاموه في قرية عابود الفلسطينية وعودتهم إلى مدينة القدس المحتلة واستمر التوقيف لمدة تزيد على ثلاث ساعات تحت أشعة الشمس وتم التعامل معهم بطريقة غير إنسانية فيها الكثير من أساليب الإهانة والاستهداف وتم توجيه بنادق جنود الاحتلال باتجاه المطران كما تم تفتيش السيارة وانزال كل الأوانى الكنسية التي استعملت في القداس وتم التعامل معها بأسلوب غير حضاري.

انظر ايضاً

المطران حنا: الاحتلال لا يميز في عدوانه على غزة بين كنيسة ومسجد ومستشفى

القدس المحتلة-سانا أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن الاحتلال الإسرائيلي …