إزالة جميع التعديات المشيدة على الأملاك العامة في ثلاث مناطق بمدينة اللاذقية

اللاذقية-سانا

أنهت دائرة البناء في مجلس مدينة اللاذقية إزالة جميع التعديات التي أشيدت على الأملاك العامة في منطقة السكن الشبابي والادخار وشارع الثورة.

وأوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس صديق مطره جي لمراسل سانا اليوم أن دائرة البناء بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى في مجلس المدينة عملت على إزالة التعديات التي ارتكبها بعض ضعاف النفوس على الاملاك العامة في مختلف مناطق المخالفات في المدينة وتسليم العقارات المعتدى عليها خالية من البناء والشاغلين وذلك وفقا لإحكام القانون الخاص بمخالفات البناء والتعديات على الاملاك العامة وتحديدا المرسوم التشريعي 40 للعام 2012 حول مخالفات البناء.

وأكد مطره جي أنه ستتم ملاحقة كل شخص تعدى على الأملاك العامة في المحاكم والجهات المختصة تنفيذا لمواد المرسوم بما يضمن حقوق الوطن والمواطن، لافتا إلى أن مجلس المدينة في المراحل الأخيرة لدراسة إصدار المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية.

من جهته بين رئيس شعبة البناء في مجلس مدينة اللاذقية المهندس علي المحمد أن قرارات الهدم الصادرة بحق التعديات تم تنفيذها على العقارين56 و90 في منطقة أوتوستراد الثورة وتمت إزالتها بالكامل.

ويعمل مجلس المدينة بشكل فوري على معالجة الشكاوى المقدمة إليه بما يخص التعديات على الاملاك العامة والخاصة التي قد تحدث في مناطق المخالفات الجماعية والواقعة في مناطق طوق البلد والبالغ عددها 8 مناطق مخالفات جماعية.

ويقضي المرسوم التشريعي 40 للعام 2012 بإزالة الأبنية المخالفة بعد تاريخ صدور هذا المرسوم مهما كان نوعها وموقعها وصفة استثمارها أو استعمالها بالهدم وترحل الأنقاض على نفقة كل من كانت المخالفة لمصلحته.

انظر ايضاً

اللاذقية: أضرار العاصفة المطرية طالت عدداً من الطرقات وآليات مجلس المدينة

اللاذقية-سانا تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة اللاذقية خلال ليلتين متتاليتين بحدوث أضرار في الطرقات …