رقمان شخصيان في ألعاب القوى ومنتخب دمشق أولا في المصارعة الحرة وغدا ختام منافسات كرة الطائرة في الأولمبياد الوطني للناشئين

دمشق-سانا

تواصلت في مدينتي تشرين والفيحاء الرياضيتين بدمشق منافسات اليوم الثامن للأولمبياد الوطني الثاني للناشئين الذي يستمر حتى منتصف الشهر الجاري تحت شعار “بقدر ما نزرع من بذور صالحة نجني ثمارا ناضجة”.

2

وشهد اليوم الأول لرياضة ألعاب القوى تسجيل رقمين شخصيين جاء الأول بسباق 400 متر عبر اللاعبة لوريس دنون وقدره 5ر00ر1 دقيقة بينما جاء الرقم الشخصي الثاني بسباق 1000متر جري عبر اللاعب محمد وسوف وقدره 4ر53ر2 دقيقة.

وفي بقية نتائج مسابقات اليوم الأول لالعاب القوى في فئة الناشئين توج ايهم حاج علي من ريف دمشق بالمركز الأول في سباق 100متر جري بزمن 14 ثانية تلاه عدي نورالله من اللاذقية بـ 6ر15 وجاء جورج سعيد من حلب بالمركز الثالث بزمن وقدره 00ر16 ثانية.

وفي مسابقة رمي الرمح أحرز هوزان محاميد من درعا المركز الأول تلاه محمد ندة من ريف دمشق بالمركز الثاني وجاء دانيال قطيش من السويداء بالمركز الثالث.

وفي مسابقة 1000 متر جري أحرز محمد وسوف من منتخب دمشق المركز الأول بزمن 4ر53ر2 تلاه محمد نور عمر من اللاذقية بزمن 1ر57ر2 وحل محمد نور أمينو من حلب بالمركز الثالث بزمن 9ر18ر3.

ولدى الناشئات أحرزت اليسار تقي الدين من المحافظة لقب سباق 100متر جري بزمن 2ر18 ثانية تلتها آلاء عبدالباقي من ريف دمشق بزمن 9ر18 ثم جمانة خليل من اللاذقية بزمن 00ر19.

وفي الوثب الطويل نالت ريما جعفر من حماة المركز الأول بـ 65ر4 امتار وحلت حنين ديب من دمشق بالمركز الثاني بـ 23ر4 ورند مقصود من اللاذقية ثالثا بـ 18ر4 أمتار.

وفي سباق 1000 متر جري توجت صفاء عاصي من اللاذقية بالمركز الأول بزمن وقدره 9ر18ر3 دقائق وجاءت رقية محمود من دمشق بالمركز الثاني بزمن 8ر21ر3 وحلت نورالهدى حسن من المحافظة بالمركز الثالث بزمن 9ر21ر3.

وفي سباق 400 متر أحرزت لوريس دنون من السويداء المركز الأول بزمن وقدره 5ر00ر1 وجاءت يولا حسن من دمشق بالمركز الثاني بزمن 4ر01ر1 وشمس عباس من المحافظة ثالثا بزمن 2ر03ر1.

وأعربت اللاعبة لوريس عن سعادتها الكبيرة بعد إحرازها المركز الأول وتسجيل رقم قياسي جديد مؤكدة انها كانت تتوقع تسجيل هذا الرقم بعد التدريبات المتواصلة التي خاضتها قبل انطلاق المنافسات.

بدوره أشار اللاعب محمد وسوف صاحب المركز الأول بسباق 1000متر إلى أن جهوده التي سبقت البطولة أثمرت عن تتويجه بالمركز الأول بفرق مريح عن أقرب منافسيه.

3

وفي منافسات كرة الطائرة “الدور النهائي” التي تقام بطريقة المجموعة من دور واحد فاز بالذكور منتخبات طرطوس على ريف دمشق 3-صفر وحماة على القنيطرة 3-1وريف دمشق على القنيطرة 3-صفر وطرطوس على حماة 3-صفر أما في فئة الناشئات ففازت منتخبات ريف دمشق على القنيطرة 3-صفر وحماة على السويداء 3-صفر وريف دمشق على السويداء 3-صفر وحماة على القنيطرة 3-صفر.

وتختتم غدا منافسات كرة الطائرة بمباراتين بالذكور ومثلهما بالإناث ففي الذكور يلتقي منتخب القنيطرة مع طرطوس وريف دمشق مع حماة أما لدى الناشئات فيلتقي منتخب القنيطرة مع السويداء وريف دمشق مع حماة ومن المتوقع أن تشهد صالة الطائرة منافسات ساخنة تنحصر بين ريف دمشق وطرطوس بالذكور وريف دمشق وحماة بالبنات.

4

وشهدت نزالات المصارعة الحرة منافسة قوية في صالة الفيحاء الفرعية بمشاركة نحو 66 لاعبا يمثلون 11 محافظة إضافة إلى هيئات الجيش والشرطة ونجح لاعبو دمشق باعتلاء منصة الترتيب العام بعد منافسة قوية من أبطال محافظة درعا التي حلت بمركز الوصافة بينما حلت هيئة الجيش بالمركز الثالث.

وجاءت منافسات اليوم مثيرة وقوية حيث احرز ابراهيم طباع من دمشق المركز الأول في وزن 35كغ تلاه عبدالرحمن بدران من هيئة نادي الجيش وفي وزن 39كغ أحرز محمد أسدالدين أسطة من الجيش المركز الأول تلاه عبدالرحمن حميدان من دمشق وفي وزن 43كغ توج محمد مصطفى من دمشق بالمركز الأول بينما جاء مؤيد جنيد من القنيطرة بالمركز الثاني وفي وزن 48كغ احرز محمد بركات من درعا المركز الأول وأحمد ديركي من دمشق المركز الثاني وفي وزن 53كغ جاء محمد حسن رمضان من دمشق أولا وأحمد خاناني من الجيش ثانيا وفي وزن 59كغ أحرز عبدالرحمن محاميد من درعا المركز الأول وهمام عباس من دمشق المركز الثاني.

وتصدرت دمشق الترتيب العام بـ 57نقطة ثم درعا ثانيا بـ 48 والجيش ثالثا بـ 44 وتساوى في المركز الرابع منتخبات القنيطرة وحلب وريف دمشق بـ 31نقطة.

وانطلقت اليوم منافسات بطولة الكاراتيه في صالة الفيحاء الرئيسية بمشاركة 75 لاعبا للقتال والكاتا و30 لاعبة لنفس المنافسات حيث يتنافس في القتال الفردي للذكور أوزان “52-57-63 زائد70كغ” وللإناث ثلاثة أوزان هي “47-54 زائد54كغ”.

وشهدت الأدوار التمهيدية منافسات قوية وكفاءة عالية أظهرت جدية بعض اللاعبين في اظهار الكفاءات التي يحتفظون بها حيث تقام نهائيات القتال الفردي والكاتا غدا بكرنفال خاص كما عودنا اتحاد الكاراتيه في جميع بطولاته.

انظر ايضاً

ست ميداليات لمنتخبات درعا في الكيك بوكسينغ وألعاب القوى والريشة الطائرة

درعا-سانا ضمن فعاليات الأولمبياد الوطني الرابع للناشئين حصد منتخب درعا أربع ميداليات في الكيك بوكسينغ …