مسلحون مجهولون يختطفون 16 عاملاً تركياً شرق بغداد

بغداد-سانا

أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت باختطاف 16 من العاملين في شركة تركية في منطقة الحبيبية شرق بغداد.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن معن قوله إن “قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقا لمعرفة تفاصيل الموضوع ومتابعته”.

من جهته أعلن مصدر في الشرطة العراقية أن مسلحين يرتدون زيا عسكريا اختطفوا 18 عاملا تركيا واخر عراقيا يعملون في تشييد مشروع ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرق بغداد واقتادوهم الى جهة مجهولة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة العراقية تعاقدت مع شركة نورول التركية عام 2011 لإنشاء ملعب في مدينة الصدر من أجل تطوير الواقع الرياضي وهو يضم مجمعاً رياضياً فضلا عن ملعب تدريب ومضمار لألعاب القوى وقاعة ألعاب مغلقة.

الحكومة التركية تؤكد اختطاف 18 عاملا تركيا في بغداد

بدورها أكد نائب رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا نعمان قورتلموش أن 18 عاملا تركيا في شركة للأشغال العامة خطفوا اليوم شرق العاصمة العراقية بغداد مشيرا إلى أن محادثات تجري مع السلطات العراقية للتوصل إلى طريقة لاطلاق سراحهم.

ونقلت ا ف ب عن قورتلموش قوله في تصريحات للصحفيين “أننا نأمل أن تنتهي هذه القضية بشكل ايجابي”.

من جهته أوضح الناطق باسم وزارة الخارجية التركية تانغو بيلغيتش أن مجموعة المواطنين الاتراك المختطفين تضم 14 عاملا وثلاثة مهندسين ومحاسب مجموعة نورول الصناعية التي تعمل خصوصا في قطاع البناء والاشغال العامة وكذلك في الطاقة والسياحة.

وأشار بيلغيتش في تصريحات له إلى أنه تم ابلاغ السلطات بأن “العمال الأتراك فصلوا عن الذين يحملون جنسيات أخرى عند الخطف وتم استهدافهم بالتحديد”.

بدورها قالت مجموعة نورول إنها “لم تتبلغ بأي طلب فدية من قبل الخاطفين”.

وكان المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أعلن في وقت سابق صباح اليوم أن مجموعة مسلحة مجهولة الهوية قامت باختطاف 16 من العاملين فى شركة تركية فى منطقة الحبيبية شرق بغداد لافتا إلى أن “قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقا لمعرفة تفاصيل الموضوع ومتابعته”.

انظر ايضاً

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعتقل ثلاثة إرهابيين في السليمانية

بغداد-سانا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عن إلقاء القبض على ثلاثة