الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 13 فلسطينيا خلال مداهمات بمناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية

الضفة الغربية-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم والليلة الماضية 13 فلسطينيا خلال مداهمات بمناطق مختلفة من محافظات الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من بلدتى السيلة الحارثية وكفردان غرب جنين وثلاثة اخرين فى بلدة سلواد شرق مدينة رام الله وسط الضفة بينهم والد الاسير ثائر حماد المحكوم 11 مؤبدا في حين اعتقلت الليلة الماضية شابا فلسطينيا في غزة بزعم محاولته التسلل إلى موقع كيسوفيم الإسرائيلي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان في مخيم الجلزون شمال رام الله وفق ما أفاد شهود عيان لوكالة صفا.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين بعد اقتحام منزليهما في بلدة بيت أمر شمال المحافظة وفتى آخر في مخيم العروب وشنت مداهمات في بلدة ديرسامت جنوب غرب وأقامت عددا من الحواجز العسكرية المفاجئة وتعمدت إيقاف المارة والتدقيق في بطاقاتهم.

وفي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي منزل الشهيد عدي أبو جمل في بلدة جبل المكبر جنوبا فى الوقت الذي أغلقت المدخل الجنوبي لبلدة الخضر والمعروف بحاجز النشاش أمام حركة المركبات من وإلى بيت لحم بحجة التعامل مع جسم مشبوه في المكان.
وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض فإن قوة عسكرية اسرائيلية اعتقلت شابا بعد اقتحام منزله واقتادته إلى جهة مجهولة.

كما أقامت الحواجز على مداخل بلدتي بيت عوا وإذنا غرب المحافظة وداهمت الأحياء السكنية في مدينة الخليل ودورا ويطا والظاهرية وحلحول وإذنا.

من جهة أخرى داهمت قوات الاحتلال سكن طلاب جامعة بوليتكنك فلسطين.

إلى ذلك استولت طواقم تابعة لما يسمى سلطة الطبيعة الإسرائيلية صباح اليوم على جزء كبير من مقبرة باب الرحمة الملاصقة لجدار المسجد الأقصى المبارك من الجهة الشرقية وبدأت بوضع أسلاك شائكة على المنطقة.

يشار إلى أن هذه المقبرة تعد من أقدم المقابر الإسلامية وفيها دفن عدد كبير من الصحابة والأولياء وأبناء العائلات المقدسية.

وفي السياق نفسه أفاد شهود عيان بأن زوارق الاحتلال البحرية لاحقت مراكب الصيادين قبالة ساحل بحر منطقة السودانية شمال قطاع غزة وفتحت النار تجاههم بشكل عشوائي مما اضطرهم للفرار.

هذا وتتعرض مراكب الصيادين بشكل متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تحرمهم من الصيد بحرية في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين في بيت لحم

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.