سلاح الجو الليبي يستهدف مواقع الإرهابيين في محور بوعطني في مدينة بنغازي

طرابلس-سانا

شنت طائرات سلاح الجو الليبي ضربات على مواقع الإرهابيين في محور بوعطني في مدينة بنغازي شرق ليبيا كما تقدمت قوات الجيش بهذا المحور.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة الليبية الصاعقة ميلود الزوي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم أن سلاح الجو شن عدة غارات على مواقع للإرهابيين في محور بوعطني عقب استهداف عناصر الصاعقة بعبوة ناسفة انفجرت عن بعد أثناء تقدم قوات الجيش.

يذكر أن قائدا ميدانيا وأربعة من رفاقه من القوات الخاصة الصاعقة قتلوا أمس جراء انفجار عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد في محور بوعطني في بنغازي.

من جهة أخرى قال المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون إنه يعتقد أن هناك إمكانية للتوصل إلى توافق بين أطراف الأزمة الليبية خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وقال ليون في تصريح للصحفيين أمس عقب مشاورات مغلقة عقدها مع ممثلين عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته في مدينة اسطنبول التركية أنهم لم ينهوا تماما جميع القضايا مضيفا إن المشاورات كانت صريحة ونحن نقترح عليهم دائما التحدث عن احتمالات حل جديد.

وردا على سؤال عن عدم توقيع المؤتمر العام على وثيقة الاتفاق السياسي قال ليون إن الاتفاق ليس نهائيا وأن الاتفاق النهائي سيتشكل ويتم توقيعه بعد التوصل إلى توافق حول جميع القضايا متوقعا التوصل إلى ذلك في تشرين الأول المقبل.

يذكر أن الأطراف الليبية أجرت عدة جولات من الحوار السياسي في مدينة الصخيرات المغربية لحل الأزمة في البلاد وقد تخلف وفد المؤتمر الوطني العام عن حضور الجولة الأخيرة من الحوار التي جرت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

انظر ايضاً

تحطم مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الليبي جنوب بنغازي

طرابلس-سانا تحطمت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الليبي بعد اصطدامهما أثناء مشاركتهما في مهمة عسكرية جنوب …