قوات الحشد الشعبي العراقي تسيطر على مناطق في بيجي وغرب سامراء وتقضي على عشرات الإرهابيين

بغداد-سانا

تمكنت قوات عراقية مشتركة من إعادة السيطرة على منطقة الحريجية والحي العصري في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وتحريرها من إرهابيي تنظيم “داعش” بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 113 منهم.

وقال علي الحسيني القيادي في قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “المعارك أسفرت عن إحباط توغل للإرهابيين في قضاء بيجي وتدمير 37 سيارة مزودة باسلحة والقضاء على 113 إرهابيا” مشيرا إلى أن القوات المشتركة تواصل تقدمها وسيطرتها على مناطق واسعة من القضاء وقد أصبحت على بعد عشرات من الأمتار من جامع الفتاح الذي تتخذه عصابات داعش الإرهابية مقرا لها لتنفيذ اعتداءاتها الإجرامية ضد العراقيين والقوات العسكرية والشعبية المسلحة.

وفي سياق متصل كشف الناطق الرسمي باسم مجلس محافظة الأنبار عيد عماش الكربولي أن 112 إرهابيا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي عراقي هو الأعنف خلال هذا العام في مناطق حديثة والبغدادي وحصيبة الغربية ووادي حوران وبروان ومناطق أخرى من مناطق محافظة الأنبار فضلا عن تدمير العشرات من الآليات والسيارات والمعدات الحربية التابعة للتنظيم فيما تمكنت القوات الأمنية وأبناء العشائر من الاستيلاء على أكثر من 20 سيارة تركها إرهابيو التنظيم الإرهابي أثناء عمليات القصف التي ما زالت مستمرة.

وفي وقت سابق اليوم سيطرت قوات الحشد الشعبي على مناطق غرب سامراء في محافظة صلاح الدين فيما قضت القوات العراقية على عشرات الإرهابيين ودمرت عددا من آلياتهم في جبال حمرين في ديالي والرمادي في الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن خلية الإعلام الحربي قولها في بيان اليوم أن “مقاتلي الحشد الشعبي ما زالوا يسيطرون على مناطق غرب خط اللاين في سامراء ويتقدمون باتجاه الأهداف المرسومة في الخطة حيث دمروا معامل للتفخيخ ومضافات لإرهابيي تنظيم داعش ” نافية ادعاءات التنظيم الإرهابي بأنه أعاد السيطرة على تلك المناطق.

من جانبه أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان أن ” قوات الشرطة شنت هجوما مباغتا على تجمعات عناصر تنظيم داعش الإرهابي في جبال حمرين في محافظة ديالي ما أدى إلى مقتل العشرات منهم بينهم 3 انتحاريين كما تم تدمير مركز للاتصالات في محور تل مسعود في منطقة حصيبة الشرقية بالرمادي في محافظة الأنبار والقضاء على ثلاثة عناصر من التنظيم الإرهابي كانوا في مهمة استطلاع لخط الصد في المنطقة ذاتها”.

كما دمر سلاح الجو العراقي قاربا لإرهابيي داعش محملا ب 100 قذيفة هاون شمال الحبانية في الأنبار.

وكانت القوات العراقية صدت أمس هجوما إرهابيا لعناصر داعش قرب خط اللاين غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين وقضت على عشرات الإرهابيين ودمرت عددا من الأوكار والسيارات التابعة لهم فى مناطق أخرى.