زهران: سياسات واشنطن وأنقرة الداعمة للإرهاب ستفشل

القاهرة-سانا

استنكر رئيس حزب التحرير المصري ابراهيم زهران السياسات الداعمة للإرهاب والمعادية لآمال الشعب السوري التي تنتهجها الولايات المتحدة الأمريكية ونظام رجب أردوغان في تركيا مشيرا إلى أن مصيرها سيكون الفشل والزوال.

وشدد زهران في تصريح لمراسل سانا في القاهرة على أن حل الأزمة في سورية هو سياسي فقط من خلال الحوار بين السوريين لافتا إلى أنه لا يوجد حل عسكري.

وقال زهران “إن الغارات التي تتباهي الولايات المتحدة الأمريكية بشنها ضد تنظيم داعش ليست خالصة النوايا ولا تستهدف إنهاء الإرهاب فالجميع يعلم علم اليقين أن المسؤول الأول عن المؤامرة علي المنطقة العربية بأكملها هم الامريكيون الذين تلاقت مصالحهم مع النظام التركي الحالم بوهم الخلافة من جديد”.

وأضاف زهران “إن سورية ستكون مقبرة لعصابات المرتزقة وجماعات التكفير والإرهاب وستكون مقبرة لأي جندي أجنبي ولن يجروء أحد على إدخال قوات برية إليها”.

وطالب زهران باعادة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسورية وقال “إن المخاطر التي تتعرض لها الدولة المصرية هي ذاتها التي تتعرض لها الدولة السورية ولا يوجد أي مبرر لاستمرار قطع العلاقات وخاصة أنهما كانا في الماضي دولة واحدة وجيش عربي واحد”.

وأوضح رئيس حزب التحرير المصري أن الحرب على المنطقة العربية تستهدف الحاضر والماضي والمستقبل ووقف أي محاولات للتقدم والترابط العربي وتقسيم وتفتيت المنطقة إلى دويلات طائفية متناحرة مشددا على أن بطولات الجيش العربي السوري والجيش المصري هي من تتصدى لهذه المؤامرة.