دور المواطن في مواجهة الإرهاب ضمن ندوة فكرية في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

ركز مشاركون في ندوة فكرية سياسية نظمتها اليوم مديرية ثقافة طرطوس على دور المواطن السوري في الحرب على الإرهاب والأفكار التي طرحها السيد الرئيس بشار الأسد بهذا الصدد في خطابه أمام رؤساء المنظمات الشعبية والاتحادات والنقابات في تموز الماضي وذلك في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وبين عضو مجلس الشعب خالد العبود ان الرئيس الأسد ركز في خطابه على مفهوم الإرهاب بوصفه المعضلة الأساسية في وجه وحدة الدولة والمجتمع ومستقبلهما مشيرا الى اسلوبين للمواجهة يعتمد الأول على الجيش العربي السوري ويهتم الثاني بنشر التوعية بين المواطنين حول ضرورة مواجهة الإرهاب وفكره التكفيري ومساندة الجيش في مهامه الوطنية.
بدورها أشارت الباحثة رغداء الأحمد في محاضرتها إلى ضرورة تحصين الذات البشرية السورية وتغيير آليات عمل المنظمات والمؤسسات التي تتطلب مهامها التواصل مع المواطنين مبينة أن اجتثاث فكر الإرهاب من المجتمعات يتطلب مواجهة ثقافية واخلاقية.
حضر الندوة محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى وامين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان اسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب ومديرة الثقافة ليندا ابراهيم وفعاليات حزبية ورسمية وأهلية.

انظر ايضاً

لوحات متنوعة ضمن معرض (فراشات ملونة) في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا استضافت قاعة المعارض في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس المعرض الفني (فراشات ملونة)