إصابة 5 من أفراد الشرطة المصرية في هجوم إرهابي شمال البلاد

القاهرة-سانا

أصيب خمسة من أفراد الشرطة المصرية فجر اليوم جراء هجوم إرهابي قرب شركة آيتامكو بمحافظة البحيرة شمال مصر.

وأوضح مصدر أمني مصري أن الهجوم الإرهابى استهدف دورية جوالة للشرطة تضم مدرعة وسيارتين فى الساعات الأولى من فجر اليوم حيث قام إرهابيون يستقلون سيارة نقل بإطلاق وابل من النيران ما أدى إلى إصابة 5 من أفراد الشرطة .

وشهدت مدينة بدر بالبحيرة استنفارا أمنيا عقب الهجوم لتأمين المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والمنشآت الشرطية فيما بدأت السلطات المختصة تحقيقاتها للكشف عن الفاعلين.

وكانت قوات الأمن المصرية أعلنت خلال الأيام الماضية عن إلقاء القبض على العشرات من العناصر المنتمين لتنظيم الأخوان المسلمين الإرهابى فى مناطق عدة من البلاد وذلك في إطار تحركاتها لإحباط العمليات الإرهابية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمهمة ومراكز الجيش والشرطة.

في سياق متصل انفجرت صباح اليوم عبوة ناسفة أسفل سيارة أمام مستشفي الرمد بالقرب من ميدان الجيزة ما أسفر عن احتراق السيارة بالكامل.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن التحقيقات بينت أن الحريق ناتج عن انفجار عبوة ناسفة أسفل السيارة دون أن يسفر الانفجار عن أي إصابات .

من جهة ثانية قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم بالإعدام شنقا على تسعة متهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان المسلمين الارهابية وذلك بعد أن تم التصديق عليها من مفتى مصر وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم.

كما أصدرت المحكمة أحكاما بالسجن المؤبد على 14 متهما آخرين وعشر سنوات لمتهم فى القضية ذاتها.

وبحسب المعلومات الواردة فإن هذا التنظيم يضم 24 عنصرا كونوا فيما بينهم تنظيما إرهابيا بالاشتراك مع آخرين استهدف القيام بعمليات إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة وأسرهم وممتلكاتهم وأعدوا لذلك أسلحة نارية وذخائر ووزعوا الأدوار فيما بينهم لجمع المعلومات والرصد والتنفيذ والإيواء ليتم فيما بعد إلقاء القبض على عدد منهم فيما لا يزال آخرون فارين.

وسبق للمحاكم المصرية أن أصدرت العديد من أحكام الإعدام بحق أعضاء في تنظيم الاخوان المسلمين بعد ثبوت إدانتهم بارتكاب جرائم وأعمال إرهابية عدة.

انظر ايضاً

مقتل ضابط بالشرطة المصرية وإصابة آخر شمال البلاد

القاهرة-سانا قتل ضابط في الشرطة المصرية وأصيب آخر اليوم أثناء عملية أمنية بمحافظة الدقهلية شمال …