مقتل 12 يمنيا وإصابة أكثر من 54 جراء قصف طيران نظام آل سعود مدينة يريم وسط اليمن

صنعاء-سانا

قتل 12 يمنيا وأصيب أكثر من 54 آخرين بجروح جراء غارات جوية شنها الطيران الحربي لنظام ال سعود على مدينة يريم بمحافظة اب وسط اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني مسؤول بالمحافظة قوله إن “غارات العدوان السعودي استهدفت حيا سكنيا وسط مدينة يريم بأربعة صواريخ ما أدى لمقتل 12 مواطنا بينهم نساء وأطفال وإصابة 54 بعضهم إصابتهم خطرة إضافة إلى تضرر ستة منازل” مشيرا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات إب وامانة العاصمة لتلقي العلاجات المناسبة.

وكانت مدينة يريم تعرضت الخميس الماضي لعشرين غارة جوية من طيران ال سعود نتج عنها اضرار مادية في منازل المواطنين.

من جهة أخرى أوضح مصدر محلي بمحافظة صنعاء لوكالة سبأ أن طيران “العدوان السعودي” شن اليوم غارتين جويتين على مديريتي سنحان وأرحب بالمحافظة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية فقط مشيرا إلى أن استمرار قصف “العدوان السعودي” على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في مختلف المحافظات اليمنية يبرهن على مستوى الإفلاس والانحطاط الذي وصل إليه العدوان السعودي صهيوأمريكي على الشعب اليمني.

وأضاف المصدر أن “طيران العدوان السعودي قصف عددا من المناطق السكنية والمنشات المدنية العامة والخاصة في صنعاء ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المنازل” مستنكرا في هذا الاطار استمرار العدوان السعودي في استهداف المباني السكنية ومنازل المواطنين والمناطق الاهلة بالسكان فضلا عن إمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني ومقدراته بشكل همجي وبربري مؤكدا أن ذلك يعتبر انتهاكا واضحا ومخالفا لكل المواثيق والقوانين الدولية الإنسانية والأعراف والقيم الدينية ومبادئ حسن الجوار.

وفي محافظتي البيضاء وذمار قالت مصادر محلية لوكالة سبأ إن “طيران نظام ال سعود شن سلسلة من الغارات الجوية على مديريات الزاهر والصومعة ومنطقة العقلة بالبيضاء أدت إلى دمار هائل وتضرر في منازل المواطنين” مشيرة إلى أن طيران ال سعود يواصل قصف مناطق متفرقة في محافظة البيضاء بصورة همجية وهيسترية.

وأضافت المصادر أن “طائرات العدوان السعودي استهدفت منطقة سامة بمديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار بثلاث غارات” دون أن تورد معلومات عن وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين.

وكان طفلان رضيعان قتلا امس وأصيب عدد اخر من الكوادر الطبية بمستشفى السبعين للامومة والطفولة جراء استهداف طيران ال سعود لمنطقة السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء.

من جهة أخرى نقلت وكالة سبأ عن مصادر عسكرية يمنية قولها.. إن “وحدات من الجيش اليمني دمرت دبابة ومدرعة بي أم بي وعددا من الأطقم التابعة لمرتزقة العدوان السعودي بمنطقة البلق خلال العمليات العسكرية في مدينة مأرب شرق اليمن” مشيرة إلى أن طيران نظام ال سعود استهدف بأربع غارات جوية مديرية صرواح وكوفل.

وردا على القصف السعودي على اليمن أعلنت المصادر أن عددا من الجنود السعوديين لقوا مصرعهم اليوم اثر انفجار كبير بموقع الممعود العسكري السعودي.

وقالت المصادر إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية في موقع الممعود العسكري السعودي أدت إلى تدمير البرج وثلاث اليات عسكرية ومصرع عدد من جنود العدو السعودي وهروب البقية” مشيرة إلى أن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير مدرعة سعودية في موقع الرديف العسكري بجيزان وقتلت من كانوا على متنها جميعا اضافة إلى تدمير آلية سعودية أخرى بالقرب من موقع العمود العسكري السعودي بجيزان.

ولفتت المصادر إلى أن قوة الإسناد الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية دكت معسكر الخضير بظهران عسير بصليات من الصواريخ أحدثت أضرارا في الموقع.

وذكرت المصادر أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا أيضا من تدمير آلية نوع برادلي وقتل طاقمها بالكامل أثناء محاولة التقدم باتجاه موقع العمود الذي سيطر عليه الجيش واللجان الشعبية في وقت سابق بينما دكت مدفعية الجيش واللجان موقعي القرن والمعطن العسكريين السعوديين في جيزان بعدد من القذائف.

وكانت القوة الصاروخية في الجيش اليمني تمكنت في وقت سابق اليوم من استهداف مخزن الأسلحة في موقع المصفق العسكري السعودي في جيزان ما أدى إلى تفجير المخزن بشكل كامل.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …