تجدد الدعوات للتظاهر في بيروت وعون يدعو لانتخاب رئيس بأسرع وقت

بيروت-سانا

نفذت حملة “بدنا نحاسب” اعتصاما بعد ظهر اليوم أمام شركة كهرباء لبنان في بيروت ضمن سلسلة الاعتصامات التي تقوم بها منذ 22 الشهر الماضي مطالبة بـ “بمحاكمة المسؤولين عن الفساد وعن عدم تأمين الكهرباء والمياه وتراكم النفايات في الشوارع”.

وتحدثت الحملة في بيان أصدرته خلال الاعتصام عن “الفساد الكبير في قطاع الكهرباء” وقالت “نريد أن نحاسب بعد كشف المعلومات”.

وجددت الحملة دعوتها الى التظاهر غدا في ساحة رياض الصلح ببيروت لمواصلة المطالبة بمحاكمة الفاسدين والمسؤولين عن إطلاق النار على المتظاهرين إبان الاعتصامات التي جرت في ساحات وسط بيروت.

إلى ذلك جدد النائب اللبناني العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح دعوته إلى انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان بأسرع وقت مكررا الدعوة إلى “انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب”.

واعتبر عون في كلمة بعد ترؤسه الاجتماع الاسبوعي للتكتل أنه “لا ثقة للشعب اللبناني بالحكومة” قائلا “إننا نريد رد السلطة إلى مصدر السلطة أي إلى الشعب اللبناني.. ونريد قانونا نسبيا عندما نقره نجري الانتخابات النيابية.. عندها ننتخب رئيس الجمهورية”.

وأشار إلى أن “كل اللبنانيين يريدون القانون النسبي كما أن انتخاب الرئيس من الشعب يحررهم من الضغوط الدولية لأن الشعب انتخبه” معربا عن أمله بالا يتم إجبارهم على العودة الى التظاهر.

ولفت عون إلى أن حوارا حول المشاكل الموجودة سيتم غدا كاشفا عن “خطة كاملة” تحتوي على أفكار جديدة لملف النفايات في لبنان معتبرا “أن هناك أمورا لا يمكن للبلديات حلها”.

ويشهد لبنان فراغا رئاسيا منذ 25 آيار العام الماضى حيث لم ينجح مجلس النواب فى انتخاب رئيس جديد كما لم يتوصل الافرقاء اللبنانيون الى اتفاق على قانون انتخاب واجراء انتخابات برلمانية ما أدى الى تمديد النواب والمجلس.

انظر ايضاً

ترسيم الحدود البحرية

لبنان يعلن موافقته على الصيغة النهائية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع فلسطين المحتلة

بيروت-سانا أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون موافقة بلاده على اعتماد الصيغة النهائية لعرض ترسيم …