سلاح الجو الليبي يستهدف سفينة محملة بالأسلحة والذخائر لدعم الإرهابيين قبالة ميناء المريسة في بنغازي

طرابلس-سانا

استهدف سلاح الجو الليبي سفينة محملة بالأسلحة والذخائر لدعم الإرهابيين قبالة ميناء المريسة في مدينة بنغازي بحسب ما ذكرت مصادر محلية.

من جهة أخرى أفادت تقارير بأن البرلمان الليبي المعترف به دوليا يتوقع فشل الحوار حول حكومة الوفاق الوطني الذي يقوده المبعوث الأممي برناردينو ليون بسبب “استجابة ليون لضغوط الميليشيات” المرتبطة بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية في ليبيا.

وكشفت تسريبات عن إمكانية الإعلان عن تكليف مندوب ليبيا السابق في الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم برئاسة حكومة الوفاق فيما بدأت دول مؤثرة في الملف الليبي تمارس ضغوطها على الفرقاء للقبول بالمشاركة في الحكومة التي قد يعلن عنها المبعوث الأممي قريبا.

ومن المتوقع أن تعقد الأسبوع المقبل ابتداء من الأربعاء جلسات جديدة للحوار الهادف إلى إعلان حكومة “وحدة وطنية” تقود مرحلة انتقالية تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.

إلى ذلك كشف مصدر أمني ليبي عن بروز شكوك حول نية بعثة الدعم الأممية التي تقود خيوط الحل السياسي في ليبيا بإشراك المليشيات المسلحة ضمن خطة فرض الأمن واستتبابه وحماية الحكومة التوافقية المزمع تشكيلها.

من جهة أخرى أعلن مستشار رئيس مجلس النواب للشؤون الإفريقية عيسى عبد المجيد في تصريح لوكالة الأنباء الليبية عن التحضير لقمة إفريقية مصغرة في الأيام القادمة بمدينة طبرق الليبية”تشارك فيها الدول الإفريقية الداعمة للدولة الليبية والمهتمة بالشأن الليبي”.

وأكد عبد المجيد أن الدكتور عثمان باري المبعوث الخاص لرئيس جمهورية غينيا اجتمع برئيس مجلس النواب أمس وقدم دعوة رسمية إليه لزيارة غينيا كما ناقش معه كيفية التنسيق بين البلدين لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكانت جرت في مدينة جنيف الاسبوع الماضي جولة من الحوار بين الاطراف الليبية لحل الأزمة التي تشهدها البلاد منذ عدوان حلف شمال الاطلسي عليها عام 2011.

انظر ايضاً

تحطم مروحيتين تابعتين لسلاح الجو الليبي جنوب بنغازي

طرابلس-سانا تحطمت مروحيتان تابعتان لسلاح الجو الليبي بعد اصطدامهما أثناء مشاركتهما في مهمة عسكرية جنوب …