البطريرك الراعي يبحث مع وفد من حزب الله الأوضاع الراهنة في لبنان

بيروت-سانا

بحث البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال لقائه قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي وفدا من حزب الله برئاسة رئيس المجلس السياسي ابراهيم امين السيد الأوضاع الراهنة في لبنان وتأثيرات ما يجري وتداعياتها على البلاد.

وقال السيد في تصريح له إن “اللقاء تركز على أهمية العمل الوطني وخصوصا في إطار الحوار كمجموعة أو كثنائي وهو أمر جيد ومفيد ونأمل أن تساهم الحوارات في تشكيل إرادة وطنية جامعة والمبادرة الى حل ما يمكن حله من المشاكل سياسية كانت أم حياتية”.

وشدد السيد على ضرورة التوصل إلى حلول تليق بالظروف الصعبة التي يعيشها لبنان وأهمية انتخاب رئيس للبنان يحمل الكفاءات والجدارة التي تؤهله لأن يكون لاعبا أساسيا وبوابة أساسية للإسهام في إيجاد الحلول للمشاكل الوطنية أو التحديات الموجودة في المنطقة.

وأضاف السيد “رؤيتنا أن العماد ميشال عون هو الجدير بأن يكون رئيسا للبنان مع احترامنا وتقديرنا لأي شخصية من اللبنانيين لاننا حين نعبر عن رؤيتنا أن العماد عون يحمل هذه الجدارة لا نعني بذلك عدم احترام الشخصيات الأخرى”.

وأوضح السيد أن ما يجري في المنطقة اليوم يتجاوز كل المسيحيين فيطال التهجير كل الجماعات في المنطقة وكل المكونات تقع تحت تهديد المجموعات الإرهابية سواء أكانوا مسيحيين أو مسلمين.

وعن المخطوفين العسكريين وعما إذا كانت المبادرة اصبحت بين ايدي حزب الله قال السيد إن “هذا الملف بيد الدولة وسيبقى بيد الدولة”.

وضم وفد حزب الله عضو المكتب السياسي للحزب محمود قماطي ومصطفى الحاج علي وبلال اللقيس.