نائب رئيس الوزراء التركي السابق ينتقد سياسات أردوغان وحزبه

أنقرة-سانا

انتقد نائب رئيس الوزراء التركي السابق بولنت ارينتش سياسات رئيس النظام التركي رجب اردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم ومحاولاتهم المستمرة للاستفراد بالحكم في تركيا.

ونقلت صحيفة حرييت التركية اليوم عن أرينتش قوله في حديث لتلفزيون خبر ترك إن “أردوغان لديه نقاط ضعف كثيرة ونحن لسنا مضطرين إلى تحويل أي شخص إلى نصف إله” مشيرا إلى “أن حزب العدالة والتنمية كان يتبنى مبدأ ال “نحن” عندما تأسس بينما تحول مؤخرا إلى حزب ال”أنا”.

ولفت أرينتش إلى أن الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في تشرين الثاني المقبل فرضت على تركيا بشكل اضطراري وبأقصى سرعة بينما كان بإمكان حزب العدالة والتنمية تشكيل ائتلاف حكومي مع حزب الشعب الجمهوري المتجدد والراغب في تحمل المسؤولية.

وحول الدعوة التي وجهها حزب العدالة والتنمية لعبد الله غول الرئيس التركي السابق للمشاركة في مؤتمر الحزب قال ارينتش “إنه لا يمكن توجيه دعوة لغول وكأنه إنسان عادي وتحويله إلى أداة انتخابية”.. مضيفا “إننا لسنا مادة حشو …ومن الخطأ أن توجه دعوة لشخص يعتبر رئيس الوزراء الأول والرئيس الأول في حزب العدالة والتنمية لحضور المؤتمر لمجرد أن يظهر للعيان كما أنه من الخطأ أن تقول لشخص شغل منصب الرئيس عليك الحضور وسنفكر بأمرك فيما بعد وهذه الأمور لا تجري بالدعوات السخيفة والتافهة”.

وتأتي انتقادات أرينتش لأردوغان وسياساته ضمن حالة التململ والسخط التي يشهدها الشارع التركي ضد هذه السياسات وقضايا الفساد والرشاوى ودعم الإرهاب والتي باتت وفق الكثير من السياسيين تجر البلاد إلى حرب أهلية ومخاطر كبيرة.

انظر ايضاً

باباجان: سياسات أردوغان أدخلت تركيا في نفق مظلم

أنقرة-سانا انتقد نائب رئيس الوزراء التركي السابق علي باباجان سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان …