مقتل عدد من الجنود الإماراتيين والسعوديين جنوب مأرب باليمن

صنعاء-سانا

تمكن عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من قتل عدد من الجنود الإماراتيين والسعوديين وتدمير تسع آليات عسكرية تابعة لهم جنوب مدينة مأرب شمال شرق اليمن.

وأوضح مصدر عسكري يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “الجيش واللجان الشعبية تصدوا ببسالة وصمود لهجوم كبير شنه عناصر القاعدة و”مرتزقة العدوان” مدعومين بطائرات الأباتشي ومدرعات إماراتية وسعودية على منطقة الجفينة الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية لمدينة مأرب وأوقعوا عددا من القتلى في صفوفهم ودمروا تسع آليات عسكرية مؤكدا “إنكسار الزحف ووقوع عدد من مرتزقة العدوان أسرى في قبضة الجيش واللجان الشعبية اليمنية”.

مقتل ضابط قطري في مأرب والجيش اليمني يعطب 21 آلية ومدرعة للتحالف الذي تقوده قوات آل سعود

في السياق ذاته تمكن عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من إحراق وإعطاب 21 آلية ومدرعة خلال محاولة فاشلة لـ “مرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي” التقدم قرب مأرب شرق اليمن بينما أعلنت مصادر يمنية مقتل ضابط قطري في المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله أنه تم إحراق تسع مدرعات إماراتية وإعطاب 12 آلية عسكرية تابعة لمرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي خلال محاولاتهم الفاشلة التقدم باتجاه حمة المصارية الواقعة في الجهة الغربية لمدينة مأرب.

وأشار المصدر إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة الذين لاذوا بالفرار تاركين آلياتهم ومدرعاتهم العسكرية تحترق مضيفا أن رتلا من المدرعات العسكرية مكون من أكثر من 16 آلية ودبابة جر أذيال الهزيمة عائدا الى منطقة صحن الجن في الجهة الشرقية لمدينة مأرب بعد الانسحاب من ميدان المعركة.

إلى ذلك أكدت مصادر في مأرب مقتل ضابط قطري في المدينة مشيرة إلى أن “جنود ومرتزقة التحالف” الذين ما يزالون محاصرين في مأرب أبلغوا قياد اتهم رفضهم القاطع لاستخدام الطيران في فك الحصار عنهم كي لا يكرر الطيران ما حدث أكثر من مرة ويتعمد قصفهم وتصفيتهم بحجة فك الحصار.

وأشار الإعلام الحربي في تقرير له الى ان كمينا لآلية عسكرية سعودية أدى الى مقتل أربعة جنود سعوديين وهروب اثنين في منطقة ‏الربوعة لافتا ايضا الى مقتل عدد من جنود آل سعود في جيزان اثناء استهداف جرافتين سعوديتين خلال استحداث تحصينات في موقع المصفق وإعطاب عربة “بي إم بي” بإصابة مباشرة.

مقتل 5 جنود سعوديين على الحدود مع اليمن

كما اعترفت ما تسمى “قيادة القوات المشتركة” التي تشن عدوانا على اليمن منذ آذار الماضي بقيادة جيش آل سعود بمقتل خمسة جنود سعوديين على الحدود السعودية اليمنية.

ونقلت وكالة أنباء النظام السعودي عن “قيادة القوات المشتركة” قولها في بيان اليوم ان وكيل رقيب من منسوبي القوات البرية وعريفا وجنديا أول وجنديين من منسوبي حرس الحدود قتلوا على الحد الجنوبي بقطاع نجران.

وكشف الإعلام الحربي للجيش اليمني عن تمكن الجيش واللجان الشعبية من تدمير 3 جرافات سعودية بمنطقة الربوعة في ظهران عسير وتقدمهم بعد السيطرة على 4 مواقع.

مقتل طيار سعودي إثر تحطم مروحيته في منطقة الطائف

في سياق متصل قتل طيار سعودي اليوم اثر تحطم مروحيته في منطقة الطائف غرب السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة للنظام السعودي “واس” عن مصدر في “وزارة الدفاع السعودية” قوله أنه أثناء قيام إحدى الطائرات العامودية التابعة للقوات الجوية برحلة تدريبية روتينية في منطقة الطائف تعرضت للارتطام بالأرض بسبب خلل فني ونتج عن الحادث وفاة الطيار بندر بن يحيى فرحان الفيفي.

وأضاف المصدر أنه يجري التحقيق في أسباب الحادث.

وكان ستون جنديا إماراتيا وتابعون لنظامي آل سعود وآل خليفة قتلوا مؤخرا إثر هجوم شنه الجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقعهم في مركز صافر في محافظة مأرب.

بيانات رسمية يمنية: 5088 قتيلا و13440 جريحا ضحايا العدوان السعودي المتواصل على اليمن

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة اليمنية اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات التي يشنها الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود والدول المتحالفة معه على اليمن إلى 5088 قتيلا و13440 جريحا حتى مطلع أيلول الجاري.

وأفادت إحصائية الوزارة اليمنية التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ بأن 733 طفلا و658 امرأة قضوا في الغارات التي تشنها طائرات آل سعود منذ 26 آذار الماضي على الأحياء والمناطق السكنية والمخيمات التي فروا إليها داخل البلاد فيما بلغ عدد الجرحى 1587 طفلا و1251 امرأة.

وأشارت الغحصائية إلى أن محافظة صعدة كانت أكثر المحافظات عرضة للاستهداف حيث سقط فيها 1258 قتيلا تلتها العاصمة صنعاء 1115 قتيلا وفي مؤشر آخر على تفاقم الأوضاع في اليمن جراء الغارات وصل عدد النازحين في عموم المحافظات اليمنية إلى 253 ألف و463 أسرة بما يعادل مليون و617 ألف فرد يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والإيوائية والدوائية.

فيما كشف تقرير رسمي صادر عن الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين أن النزوح الأكثر للأسر المتضررة كان إلى المناطق الأكثر أمانا مثل محافظات صنعاء- المحويت-إب-حضرموت”.. مؤكداً وجود أسر عالقة كما هو الحال في صعدة وهي الأسر التي لم تستطع النزوح حيث نزح منها ما يقارب 25 بالمئة من إجمالي عدد سكان المحافظة.

كما أشار التقرير إلى معاناة اليمنيين جراء نقص الغذاء والماء والوقود.

من جهته أوضح مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء خالد المنتصر أن “العدوان السعودي” طال جميع أنحاء المحافظة سواء بسقوط الخسائر البشرية أو بتدمير البنية التحتية مشيرا إلى أن أرقام الضحايا قابلة للزيادة في ظل استمرار استهداف الأحياء السكنية والمدنيين بصورة هستيرية غير مسبوقة.

وناشد المنتصر المنظمات الدولية بـ “التدخل لوقف العدوان غير المبرر على الشعب اليمني وتوفير المستلزمات الطبية الضرورية” محذرا من “حدوث كارثة إنسانية إذا ما استمر العالم في مكان المتفرج على كل الجرائم والمجازر التي يرتكبها طيران العدوان بحق المدنيين والنساء والأطفال”.

وتعرضت العاصمة اليمنية صنعاء ومنذ ساعات الصباح الأولى لغارات مكثفة استهدفت بشكل هستيري مناطق متفرقة في العاصمة وأدت إلى تدمير عدد من المنازل السكنية في حي الصيانة بمنطقة النهضة وجرح مدنيين يمنيين اثنين من مالكي هذه المنازل التي نجت أسرها بأعجوبة من هذه الغارات.

كما شن طيران آل سعود مساء اليوم ثلاث غارات على مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء.

وقال مصدر محلي يمني بمحافظة صنعاء أن “طيران العدو استهدف حصن وعلان التاريخي بثلاث غارات في حين لا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ما إذا كان هناك ضحايا جراء الغارات”.

وأدان المصدر استهداف طيران آل سعود المواقع الأثرية التاريخية والمنشآت الأثرية التي تزخر بها اليمن ويزيد عمرها على مئات السنين.