الجيش المصري يقضي على 53 إرهابيا في شمال سيناء

القاهرة-سانا

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية أن الجيش المصري تمكن من القضاء على 53 إرهابيا والقبض على 52 آخرين في اليوم السابع من عملية “حق الشهيد” المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد شمال سيناء.

وقالت القيادة العامة في بيان اليوم انه تم قتل 53 من العناصر الإرهابية المسلحة التي بادرت بإطلاق النيران على القوات خلال عمليات الاقتحام والمواجهات مع القوات أثناء تنفيذ مهامها والقبض على 52 فردا مشتبها به أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر منهم 10 أفراد مطلوبين جنائيا كما وتم تفجير 48 عبوة ناسفة زرعت لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك.

وأشار البيان الى تدمير 36 من أوكار العناصر الإرهابية و3 عربات والاستيلاء على 5 أخرى وتدمير 6 دراجات نارية واكتشاف وتدمير 7 ملاجئ تتحصن بها عناصر تكفيرية اضافة الى تدمير 3 مخازن للمؤن والعبوات الناسفة.

ولفت البيان الى ان السلطات المصرية أفرجت عن 80 شخصا من المشتبه بهم لعدم تورطهم في أعمال إرهابية وسلمت 58 شخصا من المطلوبين جنائيا لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكان الجيش المصري أعلن أمس القضاء على 64 إرهابيا في اليوم السادس من عملية “حق الشهيد” ضد التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

 

انظر ايضاً

تحطم طائرة عسكرية مصرية أثناء تنفيذ نشاط تدريبي

القاهرة-سانا أعلن الجيش المصري تحطم طائرة عسكرية أثناء تنفيذ أحد الأنشطة التدريبية اليوم.