برلماني إيراني: السعوديون لا يملكون الكفاءة لإدارة شؤون الحج

طهران-سانا

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني باقر حسيني أن السعوديين لا يملكون الكفاءة لإدارة شؤون الحج ويجب أخذها منهم وتسلميها لمنظمة منبثقة من البلدان الإسلامية كمنظمة التعاون الإسلامي.

وأشار حسيني في تصريح له اليوم إلى أن مقتل وإصابة عشرات الحجاج في حادث سقوط رافعة في المسجد الحرام يعود إلى عدم التعقل والفهم الصحيح للظروف من قبل السلطات السعودية حيث انه كان ينبغي نقل المعدات والرافعات الثقيلة من أطراف المسجد الحرام.

وأشار حسيني إلى “أن أي شخص عاقل لا يستسيغ ممارسة نشاطات أعمارية خلال هذه الأيام وهو ما يؤكد عدم تعقل الحكومة السعودية التي لا يهمها سوى تحقيق أهدافها السياسية والاقتصادية ولا تولي اي اهتمام بالشوءون العقيدية والمعنوية بل تريد ممارسة الاستغلال وتحقيق منافعها الخاصة.

وأضاف حسيني “بالنظر إلى شن السعودية هجوما على اليمن فإنها فقدت الكفاءة اللازمة لادارة شؤون موسم الحج كما أن من يطلق على نفسه لقب خادم الحرمين الشريفين يمارس العدوان على المسلمين لذلك فهو يفتقد للصلاحية اللازمة في إدارة شؤون موسم الحج ما يحتم على البلدان الاسلامية التصدي لهذه الممارسات”.

وشدد حسيني على ضرورة أن تتخذ وزارة الخارجية الإيرانية الخطوات اللازمة في الدفاع عن حقوق المسلمين وهو ما يعد أمرا واجبا وضروريا.

وكانت حادثة سقوط رافعة في المسجد الحرام يوم الجمعة الماضي أسفرت عن مقتل 107 حجاج وإصابة نحو 238 آخرين.

انظر ايضاً

ارتفاع عدد ضحايا حادث سقوط رافعة داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة إلى 107 قتلى و238 جريحا- فيديو

الرياض-سانا ارتفع عدد ضحايا حادث سقوط رافعة أثناء تواجد كثيف للمعتمرين داخل المسجد الحرام بمكة …