20 سفينة وزورقا حربيا تدخل بحر البلطيق للمشاركة في تدريبات بين روسيا وبيلاروس

موسكو-سانا

دخل نحو 20 سفينة وزورقا حربيا الى بحر البلطيق اليوم للمشاركة في تدريبات درع الاتحاد 2015 التي تجريها القوات الروسية والبيلاروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المكتب الإعلامي لاسطول بحر البلطيق الروسي قوله في بيان إن ” سفن الاسطول ستندمج مع قوات تكتيكية عدة وستبقى على استعداد لأداء المهام الموكلة إليها”.

وتشارك في التدريبات كاسحات الغام وسفن وطرادات حربية مضادة للغواصات الصغيرة وسفن حاملة للصواريخ وقوارب صاروخية وأخرى لدعم السفن.

وكانت تدريبات درع الاتحاد 2015 بدأت يوم الخميس الماضي في ميادين عسكرية بمنطقتي لينينغراد وبسكوف شمال غرب روسيا.

وأعلن رئيس المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية أوليغ كوتشيتكوف في وقت سابق أن الهدف من التدريبات هو التحقق من جاهزية القوات والوحدات العسكرية الروسية والبيلاروسية.

بدء أكبر تدريبات عسكرية لهذا العام في المنطقة العسكرية الوسطى في روسيا

 في سياق متصل بدأت روسيا اليوم أكبر تدريبات عسكرية لهذا العام في المنطقة العسكرية الوسطى بمشاركة 95 ألف جندي وأكثر من 7 آلاف قطعة عسكرية و170 طائرة.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها أن تدريبات القيادة والطواقم إلاستراتيجية المركزية لعام 2015 تعد المرحلة النهائية لتدريب القوات المسلحة الروسية من الناحيتين العملية والقتالية.

وتجري التدريبات في منطقة ألاورال الروسية بالأضافة إلى الشطرالأوروبي من روسيا في ميداني توتسكي ودونغوز حيث يتمركز 12 ألف جندي و470 عربة مدرعة و90 دبابة بالأضافة إلى 20  منظومة مدفعية ومنظومات إطلاق صواريخ متعددة للمشاركة في التدريبات.

وتشمل التدريبات تفقد هياكل القيادة والأفراد للمنطقة العسكرية المركزية الروسية واسطول بحر قزوين والقوات المحمولة جوا ولمسافات طويلة وطيران النقل العسكري وغيرها.

انظر ايضاً

قاذفات استراتيجية روسية -صينية تنفذ دورية مشتركة قرب ألاسكا

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم عن تنفيذ قاذفات روسية وصينية دورية مشتركة فوق مياه …