البابا فرنسيس: أزمة اللاجئين تطرح مشاكل أمنية للدول الأوروبية

لشبونة-سانا

أعلن البابا فرنسيس أن أزمة اللاجئين في أوروبا هي “الجزء الظاهر من جبل الجليد” مبينا أن حركات الهجرة تطرح “مشاكل أمنية” للدول الأوروبية.

وقال البابا فرنسيس في مقابلة أجرتها معه إذاعة ريناسينسا البرتغالية “نرى هؤلاء اللاجئين والمساكين الهاربين من الحرب والجوع لكنه الجزء الظاهر من جبل الجليد وتحته يكمن السبب وهو نظام اجتماعي اقتصادي سيئ وغير عادل” مضيفا إن “الظروف الأمنية لم تعد كما كانت في الماضي فنحن نواجه إرهابيين وحشيين على بعد 400 كيلو متر عن صقلية” وذلك في إشارة إلى الوضع في ليبيا حيث برزت تنظيمات إرهابية متطرفة كتنظيم “داعش” وغيره.

وأوضح البابا فرنسيس أنه حيثما يكون هناك جوع “علينا إيجاد موارد عمل واستثمارات وحيث يكون السبب هو الحرب .. علينا العمل من أجل السلام” مذكرا بأنه كان ابن مهاجرين إيطاليين إلى الأرجنتين.

وكان البابا فرنسيس دعا في السادس من الشهر الجاري كل رعية كاثوليكية ورهبنة في أوروبا إلى استقبال عائلة من اللاجئين موضحا أنه سيبدا بابرشيتي الفاتيكان.

يشار إلى موجة اللاجئين والتي بدأت معظم دول أوروبا استغلالها تمهيدا لتحقيق مخططات سياسية استعمارية في المنطقة ما كانت لتتم لولا دعم معظم هذه الدول للإرهاب ومده بكل مقومات القوة والاستمرارية بالتعاون مع بعض الدول الرجعية في المنطقة تحت مسميات عدة منها “الربيع العربي والحرية” وغيرها وتسمية الإرهابيين بـ “الثوار ودعاة الحرية” عندما يرتكيون جرائم القتل ويدمرون البنى التحتية وبالإرهابيين عندما تتضرر مصالح دول الغرب منهم وذلك في ازدواجية دفعت بأحد الإرهابيين ليصرخ بإحدى محاكم باريس لو أني مارست العمل نفسه في سورية بدل مالي لكنت ثائرا.

انظر ايضاً

البابا فرنسيس يدعو لإنهاء المعاناة في غزة

الفاتيكان-سانا جدد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان دعوته لأجل السلام في بلدان العالم التي تعيش حالة …