الجيش اليمني يدمر عشرات الآليات لتحالف العدوان السعودي ومرتزقته بمأرب

صنعاء-سانا

قتل 24 يمنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون جراء قصف طيران نظام آل سعود لمناطق مختلفة في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصادر أمنية يمنية قولها إن “طيران العدوان السعودي الغاشم شن سلسلة من الغارات على منطقة آل حقامي بمديرية باقم ومنطقة المقاش بمديرية سحار بصعدة ما أدى لمقتل 24 مواطنا يمنيا بينهم نساء وأطفال” مشيرة إلى أن طيران ال سعود الذي يتعمد قصف المدنيين ومنازلهم دمر أكثر من 15 منزلا منذ مطلع الأسبوع الماضي حتى اليوم في أكثر من مديرية بصعدة.

وأضافت المصادر إن “طيران العدوان السعودي الغاشم قصف بشكل هستيري وهمجي عددا من المناطق السكنية والمنشات المدنية منها منطقة سواد حنش وقاعدة الديلمي بشارع المطار وحي النهضة وقطاع التلفزيون والمجمع الزراعي بمنطقة وعلان بمديرية وادي الروس في العاصمة ما أدى لمقتل أحد العاملين في المجمع وجميع أفراد عائلته المكونة من أربع نساء وطفل وإصابة أربعة آخرين بجروح وتضرر عدد كبير من المنازل والمنشآت العامة والخاصة” مشيرة إلى أنه لا يزال البحث جاريا عن قتلى أو مصابين تحت الأنقاض.

ووفقا للمصادر فإنه “قتل ستة لاجئين صوماليين وأصيب ثلاثة آخرون” جراء غارتين جويتين لطيران آل سعود على الطريق العام بمنطقة الفليحة التابعة لمديرية حريب في محافظة مأرب لافتة إلى أن طيران “العداون السعودي” عاود اليوم قصف منطقة سامة بمديرية عنس بمحافظة ذمار ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالمباني والمنشآت العامة والخاصة.

وفي سياق آخر قال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ إن “الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية تمكنوا اليوم خلال تصديهم لزحف جنود ومرتزقة تحالف العدوان السعودي في محافظة مأرب من تدمير 24 آلية ومدرعة عسكرية لتحالف العدوان وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح” مؤكدا انكسار زحف العدوان السعودي وفشل مخططاته.

وأضاف المصدر إن “هناك قوات أجنبية مع مجاميع من المرتزقة لا تزال محاصرة في أحد الشعاب وان الطيران المعادي يشن غارات مكثفة في محاولة لفك الحصار عنهم”.

كما أشار المصدر الى مقتل عدد من الجنود السعوديين وتدمير 7 جرافات والية عسكرية سعودية جراء قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية لمواقع المطة ومثنى وعين الثورين والحاجر العسكري السعودية بعسير اضافة الى قصف برج العبادية بمنطقة الجابري ومواقع المصفق وقنبول وفرضة الجابري بجيزان لافتا إلى فرار جنود “العدوان السعودي” وهربهم من الموقع إثر قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية له.

بدوره أعلن الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية السيطرة على أربعة مواقع عسكرية سعودية في منطقة الربوعة وهي “قشبة وحسن وفايا وسهوة” وتدمير تسع عشرة آلية وعربة عسكرية مبينا أن عملية السيطرة على المواقع أدت أيضا إلى مقتل وإصابة العشرات من الضباط والجنود السعوديين.

وكان الجيش اليمنى أعلن أمس عن تمكنه من إحراق وإعطاب 21 آلية ومدرعة خلال محاولة فاشلة لـ “مرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي” التقدم قرب مأرب شرق اليمن بينما أعلنت مصادر يمنية مقتل ضابط قطرى وعدد من الجنود الإماراتيين والسعوديين وتدمير تسع آليات عسكرية تابعة لهم جنوب مدينة مأرب.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …