القوات المصرية تقضي على إرهابيين وتعتقل آخرين

القاهرة-سانا

تمكنت القوات المصرية من القضاء على 11 ارهابيا خلال عمليتها العسكرية الشاملة للتصدي للتنظيمات الارهابية التكفيرية في سيناء شمال شرق مصر.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان لها إن “القوات الجوية قامت بتدمير عدد من البؤر والأوكار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية وإستمرت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الأمن المركزي في تمشيط عدد من القرى والمناطق المحيطة بالعريش ورفح والشيخ زويد وإحكام سيطرتها الكاملة على هذه المناطق”.

وأوضح البيان أن حصيلة اليوم الثامن للعملية التي تحمل اسم “حق الشهيد” أسفرت عن القضاء على 11 إرهابيا والقبض على 51 عنصرا من المشتبه بهم أثناء عمليات التمشيط والمداهمة لمعاقل وأوكار هذه العناصر وتفجير 63 عبوة ناسفة زرعها الارهابيون لاستهداف عناصر القوات المسلحة على محاور التحرك لافتا الى العثور على 1000 مفجر كهربي تستخدمها العناصر التكفيرية للتفجير عن بعد.

وأشار البيان الى مقتل جندي مصري واصابة اخر بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة بينما تواصل القوات المسلحة المصرية أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف اجراءات تأمين الاهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.

من جهة ثانية تمكنت الاجهزة الامنية المصرية من القاء القبض على 24 ارهابيا خلال الحملات الامنية التى تستهدف القيادا ت الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين له المتهمين في قضايا التعدي على المنشات العامة والخاصة والمشاركين في الاعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى المحافظات المصرية.

كما ضبطت أجهزة الأمن المصرية 173 قطعة سلاح ناري و 336 قطعة سلاح ابيض وتأتي هذه الحملة استمرارا للعملية الشاملة “حق الشهيد” التي تخوضها قوات إنفاذ القانون من الجيش والشرطة المصرية شمال سيناء من خلال مواجهات حاسمة للقضاء على العناصر الاجرامية المسلحة والخارجة عن القانون بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي.

انظر ايضاً

القوات المصرية تقضي على عشرة إرهابيين شمال سيناء

القاهرة-سانا أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم القضاء على عصابة إرهابية