الجيش اليمني واللجان الشعبية يقصفون مواقع سعودية مستحدثة في جيزان

1

صنعاء-سانا

جدد الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود قصفه لمناطق متفرقة بمحافظة مأرب مستهدفا بأكثر من خمس عشرة غارة جوية البنى التحتية والمنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وقال مصدر محلي بمحافظة مأرب لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان استهدف منطقة الأشراف بثلاث غارات جوية ما أسفر عن تدمير أحد المنازل” مشيرا إلى أن طيران “العدوان السعودي” استهدف شاحنة محملة بالوقود تابعة لأحد المواطنين ما أدى إلى احتراقها.

وأضاف المصدر إن “طيران العدوان شن سلسلة من الغارات استهدفت مناطق الجفينة والفاو وتبة المصارية وماس وجبل صلب بالجدعان بمأرب”.

وكان مواطن يمنى قتل في وقت سابق اليوم وأصيب أخرون بجروح جراء قصف الطيران الحربى التابع لنظام آل سعود على منطقة بير باشا بمحافظة تعز.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري يمني مسؤول لوكالة سبأ إن “عددا من جنود العدوان السعودي سقطوا بين قتيل وجريح اليوم إثر قصف القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية لثلاثة مواقع استحدثها جيش العدو السعودي شرق قرية المصفق في جيزان”.

وأشار المصدر الى تراجع عدد من آليات “العدوان السعودي” التي كانت متمركزة في المواقع المذكورة بعد قصف القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية لتلك المواقع.

وكان مصدر عسكرى يمنى قال في وقت سابق اليوم لوكالة سبأ إن “الجيش اليمنى واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من التصدى لزحف مرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودى على تبة المقهوى والتباب المجاورة لها في منطقة الجفينة جنوبى مدينة مارب بالإضافة إلى تدمير ثماني آليات عسكرية تابعة لقوات التحالف وقتل عدد من المرتزقة”.

وفي سياق آخر وزع الإعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية لأول مرة تسجيلا مصورا لأحد العسكريين السعوديين ممن تم أسرهم خلال المواجهات مع جيش النظام السعودي في منطقة جيزان.

ويظهر التسجيل المصور الأسير العريف إبراهيم عراج محمد حكمي يقول فيه إنه” من الكتيبة الرابعة في اللواء الأول المتمركز في جيزان في منطقة أحد المسارحة ويتحدث باسم أسرى الجيش السعودي لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية” مثنيا على المعاملة الحسنة التي يتلقونها في اليمن جيشا ولجانا شعبية وشعبا حيث وفروا لهم كل احتياجاتهم.

وناشد المتحدث باسم أسرى الجيش السعودي قيادة بلاده وقف الحرب التي تشن على اليمن والتي ليس فيها إلا الدمار والقتل لليمنيين داعيا رفاقه في الجيش السعودي إلى عدم تصديق ما يقال لهم من تبريرات لهذه الحرب مؤكدا أن السعوديين واليمنيين أخوة في الدين والجوار وهذه الحرب فيها إساءة للعلاقات بين البلدين.

مقتل يمني وإصابة آخرين جراء قصف طيران نظام آل سعود على محافظة تعز

في سياق آخر قتل مواطن يمني وأصيب اخرون بجروح جراء قصف الطيران الحربي التابع لنظام آل سعود على منطقة بير باشا بمحافظة تعز.

وقال مصدر محلي بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “طيران العدوان السعودي استهدف اليوم منطقة بير باشا بسبع غارات جوية ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة عدد آخر بجروح” مشيرا إلى أن “طيران العدوان”

ستهدف مناطق الزنقل والبعرارة والحصب بسلسلة من الغارات الجوية.
وأدان المصدر استمرار طيران “العدوان السعودي” استهدافه لمنازل المدنيين وممتلكاتهم وإمعانه في قتل الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

وكان طيران آل سعود جدد اليوم قصفه الهستيرى على العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الاخرى مستهدفا بسلسلة من الغارات المكثفة عددا من المناطق السكنية والمنشات المدنية.