مقتل 10 يمنيين باستهداف طيران آل سعود منازل المواطنين وعدد من المنشآت المدنية في صنعاء

صنعاء-سانا

قتل10يمنيين اليوم وأصيب 18 آخرون بجروح في حصيلة أولية جراء استهداف طيران آل سعود منازل المواطنين وعدد من المناطق السكنية والمنشآت المدنية بالعاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر أمني بأمانة العاصمة قوله “إن 10 مواطنين استشهدوا وأصيب 16 آخرون جراء استهداف طيران العدوان السعودي لمنازل مواطنين في حي الجراف بالعاصمة كما أدى القصف إلى تهدم خمسة منازل وتضرر عدد آخر”.

وأضاف المصدر أن “استهداف طيران العدوان السعودي لمنازل المواطنين في منطقة بيت معياد بشارع تعز أدى إلى إصابة مواطنين اثنين وتهدم منزلين وتضرر عدد كبير من منازل المواطنين” لافتاً إلى ان الطيران السعودي استهدف منطقة الحفا بشارع خولان وحي المنشآت ومنطقة سواد حنش وتبة التلفزيون ما أدى إلى تضرر المنازل والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة جراء استمرار القصف على المنطقة.

وجدد المصدر مطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان بتحمل المسؤولية إزاء جرائم العدوان السعودي بحق الشعب اليمني وقتل أبنائه وتدمير مقدراته وبنيته التحتية.

كما شن طيران نظام ال سعود اليوم عشر غارات استهدفت المجمع الزراعي بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء.

وأوضح مصدر محلي بالمديرية ان طيران العدوان عاود قصفه اليوم المجمع للمرة الثانية في اقل من أربعة أيام ما أدى إلى تدمير الإدارة وخمسة مبان أخرى تدميرا كليا.

يشار إلى أن العدوان السعودي استهدف بعدة غارات مجمع وعلان الزراعي الاثنين الماضي اسفرت عن مقتل ثمانية اشخاص من أسرة واحدة أغلبهم نساء وجرح اربعة آخرين.

ويواصل نظام آل سعود لليوم السادس والسبعين بعد المئة عدوانه على اليمن مسببا مأساة إنسانية من خلال استهدافه المتواصل لمنازل المواطنين والأحياء السكنية في مختلف محافظات اليمن.

الطيران السعودي يواصل غاراته على اليمن

إلى ذلك واصل طيران نظام آل سعود غاراته على المدن اليمنية اليوم مستهدفا الأحياء السكنية والمنشآت المدنية وموقعا المزيد من الضحايا بين المدنيين .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران آل سعود شن فجر اليوم سلسلة غارات عنيفة على العاصمة صنعاء استهدفت مناطق السواد والحفا ومحيط التلفزيون وأحياء سكنية بالجراف وبيت معياد مشيرة إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

وواصل طيران آل سعود غاراته على مدينة ذمار مستهدفا مخازن تابعة لفرع المؤسسة العامة لمياه الريف في حي ذمار القرن ما أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة به.

وكان طيران آل سعود استهدف أمس محافظة مأرب بأكثر من 15 غارة ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا بين اليمنيين .

من جهة أخرى أعلن الجيش اليمني أنه دمر بالتعاون مع اللجان الشعبية 8 آليات عسكرية تابعة لتحالف دول العدوان السعودي بمنطقة الجفينة جنوب مدينة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش تصدى لزحف مرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي على تبة المقهوي والتلال المجاورة لها ودمر 8 آليات عسكرية وقتل عددا من الجنود مشيرا إلى ارتفاع حصيلة الآليات العسكرية المدمرة إلى 56 آلية ومدرعة تابعة لتحالف العدوان السعودي خلال الأيام الأربعة الماضية.

وكان مصدر عسكرى يمنى أعلن أمس أن عددا من جنود العدوان السعودى سقطوا بين قتيل وجريح اثر قصف القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية لثلاثة مواقع استحدثها جيش العدو السعودى شرق قرية المصفق فى جيزان.

انظر ايضاً

مقتل 18 يمنيا بمجزرة جديدة لطيران العدوان السعودي في صعدة

صنعاء-سانا قتل 18 يمنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون اليوم في مجزرة جديدة ارتكبها طيران …