تكريم 36 من أسر شهداء الجيش العربي السوري في طرطوس

طرطوس-سانا

كرم الملتقى الوطني للثقافة والإعلام بطرطوس اليوم 36 من أسر شهداء الجيش العربي السوري تقديرا لتضحياتهم في سبيل عزة الوطن وكرامته وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس. 2

وبين رئيس مجلس إدارة الملتقى نزار غانم أن تكريم ذوي الشهداء هو عربون وفاء وتعبير رمزي عن التقدير والاحترام والإجلال للتضحيات التي قدمها أبنائهم في سبيل حفظ أمن الوطن والمواطن.

وبين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن القيم الوطنية التي تربى عليها الشعب السوري تجسدت باندفاع شبابه للدفاع تراب الوطن وعزة أبنائه مقدمين أغلى ما يملكون ومسطرين أروع ملاحم البطولة مؤكدا أن سورية ستنتصر على الحرب الظالمة التي تشن عليها بفضل صمود شعبها والتفافه حول قيادته وجيشه الباسل.

بدوره لفت المشرف الديني في مديرية أوقاف طرطوس الشيخ عبدالله السيد إلى الصدق والايمان الكبير لهؤلاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الحق وللحفاظ على بلدهم عزيزا كريما مبينا عظمة أسر الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون لأجل سورية والتاكيد على استعدادهم لتقديم المزيد من التضحيات في سبيلها.1

وأكد ذوي الشهداء أنه لا شيء أغلى من الوطن و ترخص له دماء أبنائهم الذين تربوا على حبه والتضحية في سبيله وتقديم الغالي والنفيس فداء له كي يبقى قويا منيعا في وجه من يحاول المس بسيادته وكرامته.

وألقى الشاعر محمود حبيب قصيدة من وحي المناسبة فيما قدمت الطفلة راما مرشحة من حلب أغنيتي موطني وسورية ياحبيبتي حضر التكريم وزير الثقافة عصام خليل ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ومحافظ إدلب خير الدين السيد ورئيس مجلس محافظة طرطوس المهندس ياسر ديب وفعاليات رسمية ودينية وحزبية وشعبية.