قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول القدس المحتلة لثكنة عسكرية

فلسطين المحتلة – سانا

حولت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس القديمة المحتلة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية منذ فجر اليوم في إطار اجراءاتها التصعيدية القمعية التي تستهدف المدينة ومقدساتها وتحسبا لاندلاع احتجاجات فلسطينية واسعة تنديدا بالاعتداءات الوحشية الاسرائيلية على المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء و المعلومات الفلسطينية “وفا” بأن سلطات الاحتلال دفعت بمئات إضافية من عناصر قواتها ونشرتها في القدس فيما وضعت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة وأخرى على مقربة من بوابات المسجد الأقصى للتدقيق ببطاقات الفلسطينيين في وقت ما زالت فيه تمنع آلاف الشبان من الدخول الى القدس القديمة والتوجه إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة بعدما اتخذت قيادة شرطة الاحتلال الليلة الماضية قرارات منها منع الشبان ممن تقل أعمارهم عن الأربعين عاما من الصلاة فيه.

وكان مجلس الامن الدولي دعا في بيان له امس إلى “تجنب الأعمال الاستفزازية” والسماح للمصلين المسلمين بالمسجد الاقصى بالقيام بعبادتهم بعيدا عن العنف والتهديدات والاستفزازات.

وشملت إجراءات الاحتلال نشر دوريات عسكرية محمولة وخيالة في الشوارع والطرقات القريبة من أسوار القدس وقطع الطريق الممتد من جهة حي المصرارة ومنطقة باب العامود وشارع السلطان سليمان وباب الساهرة وصولا إلى منطقة باب الاسباط فيما نشرت دوريات راجلة داخل شوارع وطرقات وأزقة البلدة القديمة المفضية والمؤدية إلى الأقصى.

ويتوقع أن يؤدي آلاف المواطنين الفلسطينيين المحرومين من الدخول إلى الأقصى صلاة الجمعة في شوارع وطرقات القدس كما يتوقع خروج مظاهرات في مختلف المحافظات الفلسطينية احتجاجا على الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على المقدسات.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت اعتداءاتها على المسجد الاقصى الثلاثاء الماضي واقتحمته بشكل وحشى من جهة باب المغاربة وقامت بتحطيم بوابات الجامع القبلي التاريخية واعتدت على المعتكفين فيه عبر اطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والسامة والاعيرة المطاطية.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 23 فلسطينياً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم 23 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء من مناطق …