علماء وداعيات سورية: إطلاق صرخة حق لدحر الإرهاب

طرطوس-سانا

دعا علماء وداعيات سورية الشعوب العربية والإسلامية إلى إطلاق صرخة حق تنطلق من سورية لدحر الإرهاب وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

واستنكروا في بيان صدر عن اجتماع لمديري الأوقاف والتعليم الشرعي والداعيات في جامع السيدة خديجة بطرطوس ما يجري من اعتداء آثم على المسجد الأقصى المبارك واقتحام الصهاينة الإرهابيين لحرمه المقدس وتحطيم بواباته وتصاعد وتيرة الحفريات تحته لتصديع بنيانه وتقويض أساساته.

وجاء في البيان “إن هذه الاعتداءات تدق ناقوس الخطر للعالم العربي والإسلامي للنهوض من كبوتهم وتوحيد صفوفهم ومعرفة ما يحدث في منطقتهم بدءا من الحرب التكفيرية على سورية ومنع شعبها من الحج إلى المخططات الصهيونية في المنطقة ومؤامرات استباحة المسجد الأقصى وما يجري من اعتداء على الشعب اليمني”.

حضر الاجتماع وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة غسان أسعد وفعاليات حزبية وشعبية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت اعتداءاتها على المسجد الأقصى الثلاثاء الماضي واقتحمته بشكل وحشى من جهة باب المغاربة وقامت بتحطيم بوابات الجامع القبلي التاريخية واعتدت على المعتكفين فيه عبر إطلاق وابل من القنابل الصوتية الحارقة والغازية والسامة والأعيرة المطاطية.