زاسبيكين: روسيا تعمل على إنشاء تحالف حقيقي لمحاربة الإرهاب

بيروت-سانا

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبيكين أن بلاده تعمل على إنشاء تحالف حقيقي عريض لمحاربة الإرهاب تكون قاعدته الدول المتضررة منه والتي تحاربه فعلا وكل من يريد فعلا المشاركة في محاربته مشيرا إلى أن بلاده تدعو إلى أن تكون مكافحة الإرهاب أولوية بعد أن اعترف الجميع بأن محاربته هي الهدف الأساسي.

وقال زاسبيكين في حديث تلفزيوني لقناة ان بي ان اللبنانية اليوم “إن الجيش العربي السوري يقوم اليوم بمحاربة الإرهاب على كل الأراضي السورية وإذا تقدمت سورية بأي طلب للمساعدة من روسيا فسيدرس الطلب” موضحا أن روسيا تعتبر جميع التنظيمات بما فيها جبهة النصرة إرهابية.

وأضاف “إن روسيا ليست بحاجة إلى الإذن من دولة أو دول من أجل القيام بخطوات في سورية لمحاربة الإرهاب لأن كل شيء يتم بالتنسيق مع السلطات السورية الشرعية وفق الشرعية الدولية” لافتا إلى أن عدد الخبراء الروس في سورية قليل جدا بالمقارنة مع عدد الخبراء الأميركيين في المنطقة.

وقال زاسبيكين “نحن ضد ازدواجية المعايير بالنسبة إلى الوجود العسكري في المنطقة بين روسيا واميركا” مشيرا إلى أنه عندما تم تداول أخبار عن النشاط العسكري الروسي في سورية كان هناك تضخيم كبير لافتا إلى أن المحادثات بين وزيري الدفاع في اميركا وروسيا “شيء إيجابي”.

وأوضح السفير الروسي أن هناك تأكيدا على إعطاء الأولوية لمكافحة الإرهاب الأمر الذي قد يشجع على البحث عن التسوية السياسية للأزمة في سورية وقال “إن أي تحالف لمكافحة
الإرهاب تحت قيادة أي دولة لديها مصالح خاصة لن يؤدي إلى نتيجة ولابد أن يكون تحت رعاية الأمم المتحدة”.

انظر ايضاً

عبيد وزاسبيكين: الإجراءات الأمريكية ضد سورية انتهاك للقانون الدولي

بيروت-سانا أكد عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد وسفير روسيا الاتحادية لدى …