داود أوغلو يعرض على أردوغان في لقاء سري قائمة المرشحين للانتخابات

أنقرة-سانا

ذكرت صحيفة جمهورييت التركية اليوم أن رئيس حكومة النظام التركي أحمد داود أوغلو أجرى لقاء سريا مع رئيس النظام رجب اردوغان عرض خلاله قائمة المرشحين للانتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في الأول من تشرين الثاني المقبل ليصدق عليها.

وأوضحت الصحيفة أن داود أوغلو أجبر أعضاء اللجنة العليا المكلفة اعداد قائمة المرشحين للانتخابات على القسم لكي لا يسربون المعلومات حول القائمة المذكورة مبينة أن داود أوغلو زار القصر الرئاسي برفقة نائبه بكر بوزداغ بعد منتصف الليل ليعرض القائمة على أردوغان الذي صدق عليها بعد إطلاعه على اسماء المرشحين.

ولفتت الصحيفة إلى أن حزب “العدالة والتنمية” تأخر في تسليم قائمة المرشحين للانتخابات البرلمانية إلى الهيئة العليا للانتخابات بسبب “استمرار اللقاءات مع حزب السعادة رغم نشوب الخلاف بين الحزبين حيث لم يتوصلا إلى اتفاق حول عدد مرشحي حزب السعادة الذين سيتم ترشيحهم لتلك الانتخابات”.

وتراجعت شعبية حزب العدالة والتنمية الحاكم مجددا وفق أحدث استطلاعات الرأى في تركيا مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية التي دعا اليها نظام أردوغان لمحاولة تخطى خسارة الحزب في الانتخابات السابقة للاغلبية المطلقة التى تخوله التفرد بتشكيل حكومة جديدة فى وقت يواصل فيه مؤيدو هذا النظام اعتداءاتهم على معارضيه للتاثير عليهم وكم افواههم إلى حد الدعوة لاغتيالهم.

وفي سياق آخر أثارت أمينة أردوغان زوجة رئيس النظام التركي فضيحة كبيرة خلال حفل معايدة ابناء الشهداء بمناسبة حلول عيد الأضحى أقيم أمس بمنطقة جولباشي بالعاصمة انقرة.

وقالت صحيفة جمهورييت “إن أمينة أردوغان التي تأخرت نحو نصف ساعة عن الحفل ألقت كلمة شبهت فيها الجنود الاتراك” الذين قضوا في هجمات مسلحة جنوب شرق تركيا مؤخرا بأنهم “أضحية” بقولها “لقد ادركتم معنى عيد الأضحى منذ زمن بعيد”.

وأضافت الصحيفة “ان حراس الامن التركي منعوا مراسليها الذين كلفتهم بتغطية حفل المعايدة من الحضور بينما سمحوا لبقية الصحفيين بحضور الحفل”.

يشار إلى أن قوات أمن أردوغان داهمت قبل أسبوعين مقرات وسائل الاعلام التابعة لمجموعة دوغان الاعلامية وصادرت بعض محتوياتها ووجهت لها تهمة “الدعاية الارهابية” في اطار محاولات أردوغان قمع واسكات الاصوات المعارضة لسياساته والتي كشفت العديد من فضائح الفساد والرشوة خلال الاشهر الماضية.

انظر ايضاً

أوغلو: عزلة تركيا في أزمة شرق المتوسط دليل على فشل حزب أردوغان

أنقرة-سانا جدد رئيس الوزراء التركي السابق رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو انتقاده لممارسات رئيس …