الأمن المصري يلقي القبض على 20 إرهابيا

القاهرة-سانا

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 20 إرهابيا خلال حملات أمنية قامت بها خلال الساعات الاخيرة في عدة مناطق من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم “في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية التى تستهدف القيادا ت الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابى والموالين لهم المتهمين فى قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية فقد تم ضبط 10 ارهابيين”.

كما أسفرت جهود قوات الأمن الرامية إلى إجهاض مخططات وتحركات أعضاء “لجان العمليات النوعية” بتنظيم الإخوان الإرهابى التى تستهدف قوات الجيش والشرطة المصرية والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 6 عناصر من أعضاء تلك اللجان.

في غضون ذلك ضبطت قوات الأمن المركزى 127 قطعة سلاح نارى وورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار بها اضافة الى 196 قطعة سلاح أبيض.

وفي الاسكندرية شمال مصر فضت قوات الامن مظاهرتين لجماعة الاخوان المحظورة شرق وغرب المحافظة وتم اعتقال اربعة عناصر منها.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع المصرية في بيان اليوم أن قوات حرس الحدود بالجيش الثانى الميدانى تمكنت بالتعاون مع المهندسين العسكريين من إكتشاف وتدمير 12 نفقا جديدا على الشريط الحدودى بشمال سيناء كما تم ضبط مجموعة سيارات تحمل أنواعا متعدة من المخدرات والمواد الممنوعة والأسلحة.

وكان الجيش المصرى اعلن أمس الاول القضاء على 17 ارهابيا والقاء القبض على 62 من المشتبه بهم فى اليوم الحادى عشر من عملية “حق الشهيد” المتواصلة فى شمال سيناء