تدمير عربة ومخزن أسلحة ودك عدد من مواقع للنظام السعودي بجيزان وعسير

صنعاء-سانا

تمكنت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم من تدمير عربة برادلي سعودية وإحراق مخزن للأسلحة في جيزان وعسير .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري بصعدة قوله إن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير عربة برادلي وذلك باستهداف تجمع للآليات السعودية في قرية قوى بجيزان.

وأضاف المصدر إن القوة الصاروخية تمكنت أيضا من إحراق مخزن للأسلحة تابع لقوات العدو السعودي في منطقة زبنة شمال مدينة الربوعة في عسير مؤكدا أن قوة الرصد شاهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع الى الموقع .

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا عشرة صواريخ باتجاه مواقع القرن والمروة وشرق البيضاء في جيزان و 25 قذيفة مدفعية على موقع الرديف ومشقف والدود إضافة إلى دك موقع العارض والمجمع العسكري في عسير بـ 39 قذيفة مدفعية وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى جراء القصف .

إلى ذلك وزع الإعلام الحربي للجيش واللجان الشعبية اليوم مشاهد لعملية أسر جنديين سعوديين قاموا بها السبت الماضي في منطقة الربوعة بمحافظة عسير جنوب السعودية وذلك بعد السيطرة على أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مدينة الربوعة.

الائتلاف المدني اليمني: الجرائم التي يرتكبها طيران آل سعود تعد جرائم دولية متكاملة الأركان

أكد الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي على اليمن أن إجمالي ضحايا العدوان خلال نصف عام على اليمن بلغ ستة آلاف و90 قتيلا معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن و 13 ألفا و 552 جريحا.

وأشار الائتلاف في تقريره الـ 23 الذي أطلقه اليوم في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليمنية إلى ان الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها طيران تحالف آل سعود بحق المدنيين في المدن والقرى والمناطق في مختلف المحافظات اليمنية تعد جرائم دولية متكاملة الأركان حسب نظام روما الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية مجددا دعوته للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإرسال فريق مختص للتحقيق في تلك الجرائم.

كما دعا الإئتلاف مجلس حقوق الإنسان إلى العمل والتركيز على خطورة دعم التنظيمات الإرهابية في اليمن من قبل السعودية وحلفائها وتقويض مؤسسات واقتصاد الدولة اليمنية.

بدورها أدانت الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية استمرار استهداف طيران آل سعود لبستان الفليحي والمباني المحيطة بالبستان وسط صنعاء القديمة المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي.

واستنكر نائب رئيس الهيئة نبيل منصر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” الصمت العالمي والدولي إزاء الخرق السعودي للمواثيق والقوانين والاتفاقيات الدولية المعنية بتجنيب مناطق التراث العالمي أثناء النزاعات والصراعات.

وكان نظام آل سعود استهدف مساء أمس بصورة مباشرة بستان الفليحي بصنعاء القديمة المكتظة بالسكان والمدرجة بقائمة التراث العالمي ما أدى إلى مقتل 40 شخصا وإصابة نحو 130 آخرين وتدمير نحو 220 منزلا في آخر حصيلة أوردتها وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

من جهتها وجهت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن اليوم نداء استغاثة عاجل بسبب عدم قدرة المستشفيات بأمانة العاصمة على استيعاب الجرحى والمصابين جراء الغارات السعودية على مناطق متفرقة بالعاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة العامة والسكان قوله إن المستشفيات تفتقر للعلاجات والأدوية الخاصة بالعمليات الجراحية والمحاليل الطبية وكذلك عدم توفر المشتقات النفطية والمحروقات لتشغيل المستشفيات وسيارات الاسعاف بسبب العدوان والحصار الهمجي المفروض على اليمن.

وأكد ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية بالضغط على دول العدوان بايقاف عدوانها الظالم وحصارها الجائر على اليمن.

ويواصل نظام آل سعود منذ 26 آذار الماضي عدوانه على اليمن مسببا مأساة انسانية من خلال استهدافه المتواصل لمنازل المواطنين والأحياء السكنية في مختلف محافظات اليمن.

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …