كيليتشدار أوغلو: الذين ساهموا في نمو الإرهاب في تركيا يعتقدون أنه يكافح بتنظيم تجمعات

أنقرة-سانا

انتقد كمال كيليتشدار اوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي قيام الذين ساهموا في نمو ظاهرة الإرهاب في تركيا بتنظيم تجمعات جماهيرية غنائية للتنديد به في إشارة إلى التجمع الذي نظمه منتدى التضامن المدني أمس في اسطنبول بعنوان “الملايين في صوت واحد ضد الإرهاب” بمشاركة رئيس النظام التركي رجب اردوغان ورئيس وزرائه احمد داود اوغلو.

ونقلت صحيفة حرييت التركية اليوم عن كيليتشدار اوغلو قوله في تغريدة نشرها على حسابه في موقع تويتر تعليقا على ذلك التجمع “الذين ساهموا في نمو ظاهرة الإرهاب ورفضوا إجراء تحقيق برلماني ضد الإرهاب يعتقدون أنه يكافح عن طريق تنظيم تجمعات جماهيرية غنائية”.

بدورها بينت الصحيفة أن اردوغان حول التجمع المذكور إلى تجمع انتخابي وألقى كلمة أمام المشاركين فيه روج فيها لحزب العدالة والتنمية وتهجم على حزب الشعوب الديمقراطي ودعا المواطنين الأتراك إلى انتخاب 550 نائبا برلمانيا وصفهم بالمحليين والوطنيين في الانتخابات المقبلة.

كما انتقد كيليتشدار اوغلو خلال لقائه مجموعة من الصحفيين الأتراك حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الذي يستخدم خطابا قوميا قبيل الانتخابات البرلمانية المقررة في الأول من تشرين الثاني المقبل بينما كان قد سحق القومية تحت الأقدام.

وقال كيليتشدار اوغلو هناك قلق كبير إزاء أمن الانتخابات القادمة وتحقيق الأمن في البيئة التي ستجري فيها الانتخابات هو مهمة الحكومة وإذا لم يتحقق ذلك فهذا يبرهن على أن الحكومة تواجه مشكلة في إدارة البلاد.

وعن كيفية إجراء الانتخابات في المحافظات التركية الشرقية التي تشهد أحداث عنف بين كيليتشدار اوغلو إن عدم تمكن محافظي المدن وموظفي الأمن والدولة من تحقيق الأمن يبرهن على عدم وجود الحكومة في تلك المناطق.

يذكر أن العديد من الوثائق والأدلة تثبت الضلوع المباشر لنظام اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية فى دعم الإرهابيين بالمال والسلاح وإسنادهم في العديد من المعارك بعناصر وأسلحة وتحويل الأراضي التركية إلى محطة لاستقطاب آلاف الإرهابيين من جميع أنحاء العالم وإرسالهم إلى سورية والعراق ودول أخرى في المنطقة.

وكان مسؤول بالخارجية التركية أعلن قبل ثلاثة أيام أن هناك900 إرهابي تركي مازالوا يقاتلون في صفوف تنظيم داعش وغيره وأكد مقتل 400 تركي ممن انضموا لهذه التنظيمات الإرهابية دون أن يخوض في الأسباب الحقيقية التي دفعت هؤلاء إلى الالتحاق بتلك التنظيمات ومسؤولية حكومة بلاده عن تصدير الإرهاب .

انظر ايضاً

كيليتشدار أوغلو: فساد أردوغان تسبب بوفاة آلاف الضحايا

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي …