كمالوندي: الخبراء الإيرانيون أخذوا عينات من موقع بارشين دون حضور مفتشي الوكالة الدولية

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي أن الخبراء الإيرانيين أخذوا عينات من نقاط محددة في موقع بارشين النووي خلال الأسبوع الماضي دون حضور مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية معتمدين القوانين الداخلية والمعايير المتعارف عليها ووضعت هذه العينات بتصرف خبراء الوكالة.

وقال كمالوندي في تصريح لوكالة ارنا اليوم إن “خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية سافروا الى ايران خلال الأسابيع الماضية وعقدوا عدة جلسات لمناقشة المواضيع الفنية والحقوقية المتبقية وذلك في اطار استمرار تعاون منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والوكالة الدولية وسير تنفيذ خارطة الطريق الموقعة بين الطرفين”.

ووصف كمالوندي المحادثات مع الوكالة الدولية بأنها “بناءة ومبنية على تعاون الطرفين” موضحا أنه تم الاتفاق على استمرار التعاون خلال الأسابيع القادمة وفقا لخارطة الطريق .

و كان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو أكد أمس أن الوكالة الدولية اتفقت مع إيران على خريطة طريق لحل القضايا العالقة ومن المقرر إغلاق ملفها النووي مع نهاية العام الجارى مبينا أن البروتوكول الاضافى لمعاهدة حظر الانتشار النووي سيطبق بشأن ايران دون تمييز.

انظر ايضاً

كمالوندي: دعم الغرب السبب الرئيسي لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني

طهران-سانا اعتبر المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أن الحصانة