دبلوماسي تركي: تركيا ستدفع ثمنا باهظا لسياسات نظام أردوغان الخاطئة تجاه سورية

أنقرة-سانا

قال اونور اويمن السفير التركي المتقاعد إن “تركيا ستدفع ثمنا باهظا للسياسات الخارجية الخاطئة التي مارسها نظام رجب أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية وتحديدا تجاه سورية”.

وأكد اويمن في تصريح لصحيفة ينيتشاغ أن تاريخ الجمهورية التركية لم يشهد تقديم دعم للتنظيمات الإرهابية الهادفة إلى إسقاط الحكومة بقوة السلاح في دولة جارة مثلما تفعل حكومة حزب العدالة والتنمية مشددا على أن ثمن هذا الدعم الذي يقدمه نظام أردوغان للتنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية لا بد وان يكون باهظا.

ولفت اويمن إلى أن السياسة الخارجية التي تمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية ازاء سورية “خاطئة” الأمر الذي من شأنه أن يخلق مشاكل جدية لتركيا في المرحلة المقبلة.

وتضاف تصريحات السفير التركي اويمن هذه إلى الكثير من الأصوات في تركيا والتي تندد بتبعات السياسات الخطرة التي يتبعها نظام اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية فيما يخص استمرار دعمه وتمويله وتسليحه للتنظيمات الارهابية في سورية والذي أكدته قضية الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي والمحملة بالأسلحة والذخائر والتي تم توقيفها على الحدود السورية التركية مطلع العام الماضي وأثارت ضجة كبرى إثر ايعاز اردوغان بتوقيف رجال الشرطة والقضاء الذين أوقفوها.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …