مسؤول إيراني: زيارة أمانو لموقع بارتشين كشفت زيف مزاعم أعداء إيران حوله

طهران – سانا

أكد المدير العام للشؤون السياسية والأمن الدولي في وزارة الخارجية الإيرانية حميد بعيدي نجاد أن زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو إلى موقع بارتشين العسكري شرق طهران كشفت “زيف مزاعم أعداء إيران حول هذا الموقع”.

وقال بعيدي نجاد “إن زيارة أمانو البروتوكولية إلى الموقع كانت مهمة في مسار حل وتسوية الملف النووي الإيراني لكشفها المزاعم المفبركة من قبل المناوئين لايران” مشيرا إلى أن طلب الزيارة للموقع كان على الدوام من مطالب الوكالة وإحدى القضايا الأكثر حساسية في خارطة الطريق المتفق عليها بين إيران والوكالة.

وأوضح بعيدي نجاد أن آلة الدعاية الغربية تقوم منذ أكثر من عقد من الزمن باستخدام كل قدراتها لتضليل الرأي العام والمؤسسات التشريعية والسياسية في الدول الغربية وسائر الدول بأن إيران تقوم في موقع بارتشين بنشاط نووي عسكري إلا أن مشروع فبركة المزاعم لقي الفشل الذريع في ظل تدبير وحنكة إيران.

وقال بعيدي نجاد “إن خارطة الطريق الموقعة بين ايران والوكالة الذرية لحل وتسوية الملفات العالقة مؤشر بحد ذاته للتحول في العلاقة بين إيران والوكالة من جانب وتغيير أسلوب التعامل مع القضية النووية الإيرانية من قبل بعض دول مجموعة خمسة زائد واحد من جانب آخر”.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي أعلن أن الخبراء لإيرانيين أخذوا عينات من نقاط محددة في موقع بارتشين النووى الأسبوع الماضى دون حضور مفتشى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووضعت هذه العينات بتصرف خبراء الوكالة.