العراق..القضاءعلى عشرات الإرهابيين بينهم متزعمون في داعش بالأنبار

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية المشتركة من قتل عشرات الإرهابيين بينهم متزعمون في تنظيم داعش وذلك خلال عملياتها العسكرية في مختلف قواطع العمليات العسكرية في الأنبار.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان إن “الطيران العراقي قضى على 30 إرهابيا وأصاب 14 آخرين خلال غارات شنها على معبر البو شجل ومنطقة الملاحمة” كما أوقع 8 إرهابيين قتلى ودمر مضادا للطائرات في منطقة السلام فضلا عن القضاء على 4 إرهابيين آخرين خلف مستودعات الوقود قرب جامعة الأنبار.

وأضاف البيان أن القوات العراقية المشتركة دمرت مستودعي أسلحة لتنظيم داعش الإرهابي ومعسكرا للتدريب ومقرا لمتزعمي التنظيم وقتلت وأصابت العشرات من إرهابييه في منطقة الصوفية كما دمرت وكرا يتحصن بداخله عناصر إرهابية في منطقة حصيبة الشرقية.

وأشار البيان إلى أن القوات العراقية قضت على 3 إرهابيين وأصابت أربعة آخرين وألقت القبض على 3 في محور قيادة عمليات سامراء.

من جهة أخرى أكد البيان أن الطيران العراقي قضى على مسؤول الخلايا النائمة في تنظيم داعش الإرهابي مع شقيقه وأربعة من متزعمي التنظيم بالإضافة إلى 15 إرهابيا آخر خلال اجتماع لهم بمنطقة الخالدية شرق الرمادي .

وفي السياق نفسه فككت القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات الانبار 35 عبوة ناسفة واستولت على قاعدتين للصورايخ ومجموعة من الأسلحة شمال الرمادي.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت أمس مقتل 45 إرهابيا في عدة عمليات شنتها قوات عراقية ضد التنظيمات الإرهابية في محافظتي صلاح الدين والأنبار.

انظر ايضاً

جهاز مكافحة الإرهاب العراقي يعتقل ثلاثة إرهابيين في السليمانية

بغداد-سانا أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي اليوم عن إلقاء القبض على ثلاثة