محكمة نمساوية تحكم بالسجن على قاصرتين بتهمة التخطيط للإنضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي

فيينا-سانا

حكمت محكمة الجنايات في مقاطعة شتايرمارك النمساوية بالسجن لمدة عام وشهرين على فتاتين نمساويتين من أصول أجنبية بسبب تخطيطهما للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش الإرهابي في سورية والعراق.

وذكر موقع فيينا الالكتروني نقلا عن مصادر في المحكمة.. أن كلا من القاصرتين البالغتين من العمر 16 و17 عاما تم إلقاء القبض عليهما من قبل أجهزة الأمن النمساوية قبل توجههما إلى سورية بعد تلقي السلطات معلومات عن رغبة الفتاتين بالانضمام كزوجات لإرهابيي داعش والمشاركة في تقديم العون والمساعدة للتنظيم الإرهابي.

وأوضح الموقع أن عقدي الزواج تم الاتفاق والتوقيع عليهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشيرا إلى أنه كان بحوزة القاصرتين أجهزة هاتف نقال تحتوي على معلومات وصور مخزنة لإرهابيي التنظيم مع أفلام دعائية وتشجيعية لدعم داعش إضافة إلى فيديو يظهر الأعمال الإجرامية الدموية للتنظيم الإرهابي.

وكانت الحكومة النمساوية أصدرت مؤخرا حزمة من القوانين الصارمة بحق الإرهابيين العائدين من سورية إلى جانب عقوبة السجن التي قد تصل إلى خمسة أعوام لكل من يحرض أو يدعو إلى “الجهاد” بما فيها عمليات تجنيد الشبان لإرسالهم للقتال في سورية أو العراق كما أوعزت وزيرة الداخلية النمساوية يوهانا ميكل مجددا إلى السلطات الأمنية ومكتب مكافحة الإرهاب وحماية الدستور بمراقبة جميع الإرهابيين العائدين من سورية بشكل مستمر ومكثف بعد أن عاد منهم نحو 50 إرهابيا وقتل ما يزيد على 40 في سورية.

انظر ايضاً

النمسا.. السجن لإرهابيين شيشانيين انضما إلى تنظيم داعش في سورية

فيينا-سانا قضت المحكمة الجزائية في مدينة غراتس وسط النمسا بالسجن ثلاث سنوات على إرهابيين شيشانيين …