عشرات القتلى والجرحى في معارك بين الجيش الليبي والمليشيات المسلحة

طرابلس-سانا
أعلنت مصادر إعلامية ليبية أن المعارك “الطاحنة” المستمرة بين الجيش الليبي ومليشيات مسلحة في غرب وشرق ليبيا أوقعت عشرات القتلى والجرحى.
وذكرت المصادر الإعلامية أمس أن المواجهات تدور منذ صباح الأربعاء في منطقتي سي فرج وبوعطني بمدينة بنغازي بين قوات الجيش الليبي وما يسمى تنظيم “انصار الشريعة” الإرهابي ومسلحين آخرين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.
إلى ذلك أشارت المصادر إلى مقتل ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة في طرابلس جراء إصابة منزلهم الواقع في المنطقة المحيطة بمطار المدينة إثر الاشتباكات العنيفة بين المليشيات المسلحة المتناحرة التي تحاول السيطرة على المطار ليرتفع عدد قتلى أمس إلى عشرة.
وذكرت صحيفة الوسط الليبية إن الاشتباكات امتدت من محيط المطار الى قلب العاصمة طرابلس حيث سقط عدد من القذائف الصاروخية على مناطق آهلة بالسكان في أحياء مختلفة من العاصمة لافتة إلى أن عددا كبيرا من سكان هذه الأحياء نزحوا من منازلهم بحثا عن أماكن أكثر أمنا.
بدوره أكد محمد صكوح عضو المجلس البلدي لمنطقة قصربن غشير لوكالة الانباء الليبية أن منطقته تعيش وضعا إنسانيا صعبا نتيجة تواصل الاشتباكات والقصف العشوائي ما أدى إلى نزوح السكان.
وكانت مصادر أمنية أكدت في وقت سابق أمس سقوط 7 قتلى بينهم ثلاثة مصريين قضوا بقذيفة سقطت على منزلهم وإصابة 24 آخرين جراء الاشتباكات جنوب العاصمة طرابلس.

انظر ايضاً

مجلس الأمن يدرج جماعة “أنصار الشريعة” الليبية على قائمة المنظمات الإرهابية

الأمم المتحدة-سانا أدرج مجلس الامن الدولي أمس جماعة “أنصار الشريعة” الليبية على قائمته السوداء للمنظمات …