الجيش اليمني: إسقاط طائرة استطلاع سعودية بصعدة واستهداف مواقع لنظام آل سعود بالربوعة بالصواريخ

صنعاء-سانا

أعلن مصدر عسكري يمني أن الجيش اليمني واللجان الشعبية أسقطوا اليوم طائرة استطلاع سعودية في منطقة العشة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال المصدر لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.. ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية دكت أيضا مبنى قيادة حرس الحدود السعودي والمجمع الحكومي ومعسكر العشة بمنطقة الربوعة في عسير بصليات من الصواريخ في حين دكت مدفعية الجيش اليمني مبنى قيادة حرس الصحن في عسير وسجل ما أدى لهروب جماعي للجنود والآليات السعودية منه.

وأضاف المصدر ان القوة الصاروخية للجيش اليمني استهدفت ايضا موقع قرن خباش العسكري السعودي في نجران بالصواريخ.

وكانت وحدات من الجيش اليمنى واللجان الشعبية قصفت أمس تجمعات عسكرية سعودية فى موقع الربوعة بعسير ومواقع بالقرن وخلف المعطن والدود والمستحدث في جيزان والعشة في ظهران عسير وخباش بنجران.

في هذا الوقت واصل طيران نظام آل سعود قصفه الهستيري على المناطق السكنية والمنشآت المدنية في عموم اليمن حيث قتل طفل وأصيب خمسة آخرين جراء قصف مدينة الحديدة.

وذكر رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل أنه تم إخراج المرضى من المستشفى جراء الغارات العدوانية التي شنها الطيران السعودي وذلك حفاظا على سلامتهم وأرواحهم لافتا إلى أن الغارات تسببت بإحداث اضرار في المستشفى وملحقاتها.

وفي تعز قال مصدر أمني ان طيران العدوان السعودي شن أكثر من 60 غارة جوية على مديريتي المخا وذباب والشريط الساحلي لباب المندب بتعز خلال ال 12 ساعة الماضية.

أما في صعدة فقد استهدف طيران ال سعود منزلين ومسجدا وأصيب 6 يمنيين بقصف صاروخي على مديرية رازح كما استهدف طيران آل سعود اليوم بأكثر من عشر غارات جوية مناطق متفرقة بمأرب وخاصة كوفل وسوق مديرية صرواح.

في هذه الأثناء اعلن الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان استعداد الجيش واللجان الشعبية للتصدي لانتهاكات العدوان السعودي للمياه الإقليمية.

وقال لقمان لوكالة سبأ.. ان الجيش اليمني لديه من الوسائل والإمكانيات التي تمكنه من ضرب وتدمير البوارج الحربية التي تنتهك السيادة الوطنية وتشكل خطراً على الملاحة البحرية مشيرا الى ان استهداف قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية لإحدى البوارج البحرية لقوات “العدوان” وتدميرها يأتي في اطار حق اليمن المشروع في الدفاع عن الوطن وسيادته.

وأضاف لقمان.. ان هناك استعدادات للتصدي لما تقوم به قوات التحالف الذي تقوده السعودية من انتهاكات بحرية للمياه الإقليمية اليمنية.

وكانت قوة الصواريخ اليمينة تمكنت من اغراق بارجة سعودية قبل يومين جراء استهدافها بالصواريخ واصابتها بشكل مباشر.

 

انظر ايضاً

الجيش اليمني يستهدف سفينة في خليج عدن لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا استهدف الجيش اليمني اليوم سفينة في خليج عدن بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة بسبب …