أفخم: تقرير الخارجية الأميركية حول انتهاك حقوق الأقليات فاقد للمصداقية

طهران-سانا

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم تقرير وزارة الخارجية الاميركية حول مزاعم انتهاك حرية الاقليات في دول مختلفة بما فيها الجمهورية الاسلامية الإيرانية بأنه فاقد للمصداقية وهدفه ممارسة الضغط على الدول الأخرى.

وقالت أفخم في تصريح لها اليوم أن التقرير المؤطر لوزارة الخارجية الأميركية هو تكرار للتهم والمزاعم التي اعلنت الجمهورية الاسلامية الايرانية في المناسبات المختلفة عدم صحتها وعدم صوابيتها.

وأضافت أفخم.. أن الخارجية الاميركية نشرت هذا التقرير في الوقت الذي أعربت فيه الأوساط الدولية مؤخرا عن قلقها من نمو حالة العداء للاسلام في هذا البلد مؤكدة ان توجيه الاهانات الى المسلمين تزايد في تصريحات الساسة الاميركيين وان عدم التسامح الديني أصبح أسلوبا معتادا في المؤسسات الحكومية الاميركية خاصة الشرطة في هذا البلد وان الادارة الاميركية لم تقم بأي عمل مؤثر وفاعل للحد من هذه الظاهرة.

واعتبرت افخم تقرير الخارجية الأميركية بشان حقوق الاقليات بانه يأتي في اطار السياسات التدخلية الاميركية والسعي لإثارة التفرقة المذهبية والدينية في إيران وقالت أن مثل هذه التقارير أعدت وصيغت بهدف تحقيق اهداف وأغراض سياسية وهي فاقدة للمصداقية القانونية.

انظر ايضاً

واشنطن: نظام أردوغان يرتكب انتهاكات خطيرة ضد حقوق الإنسان

واشنطن-سانا أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن النظام التركي يرتكب انتهاكات خطيرة ضد حقوق الإنسان في …