المنتدى القومي العربي والحملة الأهلية لنصرة فلسطين يستنكران المخطط الإرهابي لاغتيال أسامة سعد

بيروت-سانا

نظم المنتدى القومي العربي والحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة لقاء في بيروت اليوم ضم ممثلين عن القوى والأحزاب الوطنية والتقدمية وشخصيات سياسية ومسؤولي هيئات لبنانية وعربية استنكارا لمخطط اغتيال أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الذي كشفه الأمن العام اللبناني.

وأكد معن بشور منسق الحملة الأهلية أن سعد مستهدف من جماعات الغلو الظلامي وقال “صيدا ستتذكر دوماً المواقف السامية والنبيلة التي وقفها الدكتور سعد في وجه الحملات والتصرفات المغرضة التي تعرضت لها مدينة صيدا وكانت ترمي إلى زعزعة الأمن والاستقرار ونشر الفوضى في مدينة اشتهرت بحصانتها ضد الفتن”.

وشدد بشور على أن صيدا ستبقى عصية على الانقسامات ووفية لذكرى الذين ضحوا بأرواحهم من اجل حريتها وعزتها.

وادانت الكلمات في المنتدى مخطط الاغتيال الذي يستهدف دور التنظيم الشعبي الناصري والتيار الوطني والتقدمي الذي يتصدى للطائفية والمذهبية والعدوانية الصهيونية والإرهاب الظلامي.

من جهته شكر سعد الأمن العام الذي كشف المخطط وأوقف بعض المشاركين فيه وحيا الجيش اللبناني وسائر الأجهزة العسكرية والأمنية التي تقدم التضحيات من أجل حماية الأمن والاستقرار موضحا ان مخطط الاغتيال يستهدف دور التنظيم الشعبي الناصري ودور التيار الوطني والتقدمي في صيدا وفي لبنان عامة.

وأوضح سعد أن بين الإرهاب الصهيوني والإرهاب الظلامي قواسم مشتركة عديدة كونهما يخدمان المخططات الاستعمارية ذاتها وأنظمة التخلف والرجعية والطائفية موءكداً أن مواجهة الإرهاب لا يمكن أن تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية فحسب بل ينبغي أن تشمل أيضا الجوانب الفكرية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

واعلن الامن العام اللبناني مطلع هذا الاسبوع اعتقال ارهابيين اثنين من تنظيم /داعش/ في مخيم عين الحلوة اعترافا أثناء التحقيق معهما “أن التنظيم داخل المخيم يجهد للقيام بأعمال إرهابية بواسطة انتحاريين وسيارات مفخّخة أو اعتداءات مسلحة تستهدف منطقة الضاحية الجنوبية خلال إحياء المناسبات ومنها مراسم عاشوراء واغتيال الأمين العام لـ/التنظيم الشعبي الناصري/ الدكتور أسامة سعد عن طريق استهدافه بواسطة سيارة مفخخة”.

انظر ايضاً

سعد: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية

بيروت- سانا أكد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب اللبناني الدكتور أسامة سعد أن الانتصار …