سوبوتكا: معالجة أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا تكمن في القضاء على تنظيم داعش ووقف الدعم الخارجي له

براغ-براتيسلافا-سانا

أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا أن معالجة أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا تكمن في القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي ووقف الدعم الخارجي له.

وأوضح سوبوتكا في حديث للتلفزيون التشيكي مساء أمس: أن هذا الأمر يتم من خلال عدة نقاط اساسية وهي الانتهاء من محادثات فيينا حول الأزمة في سورية وتعزيز الحدود الخارجية لمنطقة شنغن وإنشاء حرس حدود وشواطىء اوروبي مشترك والاتفاق مع تركيا لضبط تدفق اللاجئين.

كما أشار سوبوتكا إلى الوضع في سورية مبينا أن العمليات الجوية الروسية تعتبر بمثابة الحافز للتقدم نحو الأمام في حل الأزمة في هذا البلد.

ورأى أن تنظيم “داعش” الإرهابي يحصل على الدعم “من بعض الهياكل في السعودية”.

من جهته شدد عضو مجلس الشيوخ التشيكي من أصل سوري عن الحزب الاجتماعي الديمقراطي الحاكم الدكتور حسن مزيان على أن تنظيم “داعش” الإرهابي تنظيم إجرامي داعيا إلى تصفيته تماما.

وأوضح مزيان في حديث للتلفزيون التشيكي مساء أمس أن الأزمة في سورية هي أحد الأسباب الرئيسية لأزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا ولا بد من حلها لوقف تدفق اللاجئين.

كما طالب رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها بالقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي بسرعة وبلا رحمة مشددا على ضرورة توحد جميع الذين هم عرضة للتهديد بما في ذلك اوروبا وروسيا ضده.

وقال بلاها في حديث لوكالة سيتا الاخبارية السلوفاكية “إن العالم المتحضر سبق له ان توحد مرة رغم اختلاف المصالح والايديولوجيات ضد النازية خلال الحرب العالمية الثانية ولذلك فان الوقت حان الآن للتوحد ايضا ضد تنظيم داعش الإرهابي العدو الرئيسي للحضارة والانسانية”.

وأشار بلاها إلى اعتداءات باريس الإرهابية الأخيرة معتبرا أنها أكدت ما حذرت منه الحكومة السلوفاكية منذ عدة أشهر حول وجود مخاطر أمنية كبيرة وواقعية مرتبطة بحركة الهجرة غير الشرعية.

من جانبها أدانت الجمعية الاسلامية في العاصمة التشيكية براغ على موقعها على الانترنت بشدة الاعتداءات الإرهابية في باريس التي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي وحذرت من ان الحرية والديمقراطية يجب ألا يتم تدميرهما من قبل المتطرفين.

وكانت باريس شهدت يوم الجمعة الماضي سلسلة اعتداءات إرهابية أسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة أكثر من 350 آخرين ولقيت هذه الاعتداءات الإرهابية إدانات دولية واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسا الحكومة التشيكية والمفوضية الأوروبية: سياسات الاتحاد الأوروبي غير فعالة لمواجهة التهديدات الإرهابية

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه يتوجب …